روسي يُشيد بخبرة لورينزو الكبيرة بعد تجارب سيبانغ

أشاد الإسطورة الإيطالية فالنتينو روسي بخبرة غريمه السابق وزميله في فريق ياماها خورخي لورينزو، والذي عاد من الاعتزال بعد أشهر فقط للعمل دراجاً للتجارب مع الصانع الياباني.

وكان لورينزو قد أعلن اعتزاله للبطولة بعد موسم وحيد قضاه مع فريق هوندا، لكنه فاجأ الجميع بإعلان تعاقده مع فريق ياماها بوظيفة دراج اختبارات، وقد شارك في جولة سيبانغ إلى جانب مافريك فينيالس وفالنتينو روسي.

> خورخي لورينزو يعود إلى ياماها دراجاً للتجارب

> روسي سيُقيم خياراته في البطولة حتى منتصف موسم 2020

> كوارتارارو بحاجة إلى وقت أكثر لفهم دراجة 2020

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي يتواجد فيها لورينزو وروسي سوياً في الفريق، ويركبون الدراجة نفسها، وصرح روسي بعد التجارب بأنه ولورينزو تحدثا كثيراً عن عملية تطوير دراجة ياماها، وكذلك عن الفترة التي قضاها المايوركي في دوكاتي وهوندا.

وقال الإيطالي: “تحدثنا كثيراً أنا وخورخي في هذه الفترة، خاصةً وأننا نعمل على الجانب نفسه هذه المرة، وكانت هناك العديد من الأمور المثيرة للاهتمام”.

وتابع: “يملك خورخي خبرة كبيرة، وأعتقد أن تواجده معنا هذا الموسم سيكون مهماً لتطوير الدراجة، وقد رأيت تواقيته عندما خرج إلى المسار وكانت ممتازة”.

وأضاف: “كانت التجارب نارية، والجميع كانوا يحلقون على المسار، ونحن لم نكن بعيدين جداً عن المقدمة، فرغم أنني كنت عاشراً إلا أن الفارق عن فابيو نصف ثانية فقط”.

وأكمل: “اليوم الثاني من التجارب كان أفضل من الأول، ونحن بحاجة إلى المزيد من الكيلومترات لمعرفة موقعنا الحقيقي من المنافسة قبل جولة قطر، لكنني متأكد أن الدراجة تملك إمكانات أكبر بالمقارنة مع العام الماضي، على شرط معرفة كيفية استخلاص تلك الامكانات”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “لا تزال الدراجة ضعيفة على الخطوط المستقيمة، وقد عانينا نحن الثلاثة من هذا الموضوع، لكن الفريق لديه الحل مع الهيكل الجديد وإطارات ميشلان الجديدة”.

أخبار ذات صلة