ساينز: ننافس فرق صغيرة مدعومة من فرق الصدارة

يعتقد سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز أنه ينافس فرقاً صغيرةً تحظى بدعم فرقٍ كبيرة في بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: تألق مرسيدس وريد بُل وقلق فيراري مع بداية 2020

إذ أن فريق ماكلارين، ورغم حصوله على المركز الرابع وتصدره لفرق متوسط الترتيب في العام الماضي، يواجه منافسةً شرسةً في موسم 2020 من عدة فرقٍ أخرى.

معظم تلك الفرق يحظى بدعم فرقٍ كبيرة. إذ أن فريق رايسنغ بوينت يحظى بدعمٍ كبير من مرسيدس، بينما يحصل فريق ألفا توري على دعم ريد بُل، وتحظى فرق ألفا روميو وهاس بدعم فيراري.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

نوريس يدرك أن تحقيق ماكلارين لنتيجة قوية غير سهل

بداية التجارب الشتوية ‘الأفضل لـ ماكلارين منذ أعوام’

فريق ماكلارين يدرك أن موسم 2020 سيكون صعباً

هذا الدعم يؤدي إلى وجود تشابهات على صعيد تصميم السيارات بخلاف ما يحصل مع فريق ماكلارين الذي يعتبر مستقلاً بالكامل ولا يوجد لديه فريق آخر يدعمه، ولذلك يعتقد ساينز أن مهمة الفريق البريطاني تبقى أصعب.

حيث قال ساينز: “فريق مثل ماكلارين يتعرض دوماً لضغطٍ لتحقيق نتائج قوية. فريق ماكلارين من الأفضل في تاريخ الفورمولا 1، وحتى مع تحقيقنا لنتيجةٍ جيدة العام الماضي إلا أن المركز الرابع ليس ما يرغب فريق ماكلارين التواجد به”.

وأكمل: “يمكننا ملاحظة أن هناك عدة فرق صغيرة تحظى بدعم فرق كبيرة. بالتالي، في حال مشاركة أحد الفرق باستخدام سيارة ريد بُل من العام الماضي أو سيارة مرسيدس من العام الماضي، سيكون من الصعب تحقيق ماكلارين لمثل تلك الخطوة الضخمة”.

وأضاف: “نحن لا نعتمد على ما يقوم به الآخرون، وإنما على ما نقوم به لوحدنا. في الوقت الحالي، لا بد لنا من التركيز في أنفسنا في التجارب، وتحقيق تقدم متواصل”.

وتابع: “نشعر بأن سيارة موسم 2020 أفضل منذ الآن من سيارة العام الماضي، وهناك مجال كبير لتطويرها أيضاً”.

أخبار ذات صلة