ساينز يطلب من ماكلارين مواصلة الضغط وعدم التهاون

شدد الإسباني كارلوس ساينز على أهمية مواصلة فريقه ماكلارين للضغط وعدم التهاون في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث شهد العام الماضي تحقيق فريق ماكلارين لقفزةٍ نوعيةٍ في الأداء. فبعد إنهاء موسم 2018 مع سيارةٍ كانت من الأبطأ على شبكة الانطلاق، تمكن الفريق، في 2019، من الحصول على المركز الرابع في بطولة العالم للصانعين، متصدراً فرق متوسط الترتيب خلف الثلاثة الكبار ‘مرسيدس، فيراري، وريد بُل’.

ورغم أن الفورمولا 1 تشهد تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية في 2021، والتي تمثل فرصةً لكافة الفرق، ومن ضمنهم ماكلارين، للتركيز في تلك القوانين بدلاً عن موسم 2020، إلا أن ساينز أكد أنه لا يريد حصول ذلك مع ماكلارين.

حيث قال ساينز مع الكشف عن سيارة ماكلارين الجديدة: “الجميع يعتقد بأن موسم 2020 سيكون بمثابة الفاصل بين القوانين القديمة والجديدة، وأنه يشبه استمرار موسم 2019″.

وأكمل: “لكن، ضمن صفوف ماكلارين، قمنا بـإعادة إقلاعالفريق بعد انتهاء سباق أبوظبي العام الماضي، وبذلنا مجهوداً كبيراً لتحسين كافة جوانب سيارتنا دون استثناء”.

وأضاف: “القفزة النوعية في مستوى الأداء التي حققناها العام الماضي منحت الفريق دوافع وحوافز كبيرة، ولكنها جاءت بمثابة تذكيرٍ للمستويات المتقاربة جداً في معركة متوسط الترتيب. لا يمكننا التهاون في 2020 إن أردنا تقليص الفارق إلى الصدارة”.

وتابع: “هدفي هو الضغط على نفسي، وعلى الفريق بأكمله، لتحقيق تقدم إضافي في موسم 2020. أتطلع قدماً لتجارب برشلونة وللمحافظة على الوتيرة العالية التي بدأناها العام الماضي”.

أخبار ذات صلة