سباق الخليج 12 ساعة يعود إلى حلبة مرسى ياس بمشاركةفالنتينو روسي

يعود سباق الخليج 12 ساعة إلى حلبة مرسى في عطلة هذا الأسبوع، مقدمًا لعشاق رياضة السيارات في المنطقة فرصة الاستمتاع بمتابعة أحد أصعب سباقات التحمل في المنطقة.

ويشهد السباق في نسخة هذا العام أعلى نسبة مشاركة في الحدث منذ انطلاقه لأول مرة، في هذا العام تتنافس 37 سيارة تقودها فرق من مختلف أنحاء العالم على لقب سباق التحمل الأشهر في المنطقة، وتتضمن قائمة السيارات المشاركة في المنافسة على مسار السباق  في حلبة مرسى ياس سيارات فائقة الأداء من طرازات جي تي 3 برو من علامات مرسيدس AMG وأودي وفيراري وبورشه.

وينضم أسطورة سباقات الدراجات النارية الشهير فالنتينو روسي إلى خط انطلاق سباق الخليج 12 ساعة في نسخته التاسعة، ويقام السباق يوم السبت على مرحلتين تمتد كل منهما لمدة ست ساعات متواصلة، تستمر خلالها المنافسة الحماسية ويعلو فيها هدير المحركات، كما تتقدم منافسات السباق كل من مراحل الاختبارات والتجارب الحرة والتجارب التأهيلية التي تقام يومي الخميس والجمعة.

وتقام منافسات المرحلة الأولى من السباق في الفترة الصباحية، فيما تنطلق المرحلة الثانية تحت الأنوار الكاشفة لحلبة مرسى ياس، حيث تنطلق على مسار السباق مجموعة من السيارات الفاخرة ذات الأداء الخارق تتضمن طرازات لامبورجيني وأودي ومرسيدس وBMW وبورشه في منافسات تخطف الأنفاس.

وتتضمن قائمة السيارات على خط انطلاق السباق في موسم 2019 فريق جي بي إكس رايسنغ الفائز بسباق سبا 24 ساعة لموسم 2019 والذي يشارك في السباق على متن سيارة من طراز بورشه، فيما يشارك فريق أتيمبت تو رايسينغ على متن سيارة أودي، وفريق إتش تي بي موتور سبورت على متن سيارة مرسيدس AMG، كما يعود فريق كيسيل رايسينغ، المتوج بسباق الخليج 12 ساعة للأعوام الأربعة الماضية، إلى المنافسة في هذا العام على متن سيارتهم من طراز فيراري.

كما تشهد عطلة الأسبوع منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس تي آر دي 86، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقتها لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة احترافية. ويتنافس المتسابقون في هذه البطولة جنبًا إلى جنب على متن سيارات من طراز تويوتا جي تي 86 في سباقات حافلة بالندية والتشويق.

ويعد حضور السائق المخضرم فالنيتنو روسي، المتوج بسبعة ألقاب عالمية في بطولة سباقات الدراجات النارية، ضمن منافسات سباق الخليج 12 ساعة إضافة مميزة تقدم لعشاق السرعة مزيدة من التشويق والإثارة، وينضم السائق الإيطالي إلى فريق مونستر في آر 46 كيسيل على متن سيارة الفريق من طراز فيراري 488 جي تي 3.

ولا تنحصر فعاليات عطلة الأسبوع بالسباقات الحماسية على المسار، إذ تنظم حلبة مرسى ياس العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية التي تناسب مختلف الأعمار.

وتقدم تجربة سفاري الحلبة للزوار فرصة الاطلاع عن قرب على كواليس السباقات وأجوائها المميزة والتعرف على المرافق المتطورة في الحلبة، وتتضمن قائمة الفعاليات أيضًا مهرجان السيارات الخارقة على مسار السباق وتحدي منطقة الصيانة، بالإضافة إلى عروض لتجارب الكارتينج وتجارب القادة والركوب.

وتنطلق الفعاليات صباحًا ابتداءً من الساعة 9:30، وتبلغ أسعار تذاكر الدخول العام من 50 درهمًا إماراتيًا للكبار، وتفتح حلبة مرسى ياس أبوابها للصغار وطلاب المدارس مجانًا، كما يقدم المنظمون فرصًا للفوز بجوائز متنوعة عن طرق التسجيل المسبق عبر الموقع الرسمي للحلبة، وتتضمن قائمة الجوائز تجارب قيادة أو ركوب ضمن أيام القيادة في ياس.

أما للراغبين باختبار الأجواء الحصرية، فيمكن لهم حجز موقعهم في مقاعد كبار الشخصيات في أجنحة ياس، حيث تتوفر خيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات.

أخبار ذات صلة