سباق تكساس 6 ساعات: روبايون تبقى في الصدارة وبورشه تقفز إلى صدارة الـ جي تي

تصدرت سيارة فريق روبايون ريسينغ حاملة الرقم 13 حصة التجارب الثانية لسباق 6 ساعات في حلبة الأميركيتين، بتسجيل السائق غوستافو مينيز توقيت لفة بلغ 1:48.804 دقيقة، وكان أسرع بأكثر من ثانية كاملة من توقيته الأسرع في حصة التجارب الأولى.

لكن الحصة الثانية لم تكن مثالية لفريق روبايون، الذي أُجبر سائقه برونو سينا على الانسحاب مع تصاعد الدخان من سيارته. ما أدخل الفريق بسباق مع الوقت لتبيدل المحرك قبل انطلاق الحصة التأهيلية بعد ظهر السبت.

وتم إيقاف الحصة بعلم أحمر للمرة الثانية مع تبقي 5 دقائق على نهايتها عندما خرجت سيارة فريق ديمبسي-بروتون ريسينغ مع السائق أدريان دي لينير إلى المنطقة الحصوية وتوقفت بمكان غير آمن، ما دفع المنظمين لإيقاف الحصة ولم تُستكمل بعدها.

وسجّلت سيارة تويوتا رقم 8 ثاني أسرع توقيت مرة أخرى، وأنهى براندون هارتلي الحصة متأخراً بفارق 0.654 ثانية عن سيارة روبايون رقم 13 الأسرع، في حين افتقرت سيارة التويوتا رقم 7 للسرعة، وأنهت حصة التجارب الثانية بالمركز السابع متأخرة بفارق 2.381 ثانية عن الصدارة.

وفي فئة “آل أم جي تي برو”، قفزت بورشه إلى صدارة جدول الترتيب، وحقق مايكل كريستنسن توقيتاً بلغ 2:01.716 دقيقة. وكانت سيارة أستون مارتن رقم 95 قد تصدرت الحصة، لكنها أمضت فترة طويلة في منطقة الصيانة عندما تعرضت لمشكلة في أحد إطاراتها ما أجبرها على التوقف على المسار وبالتالي أُشهرت الأعلام الحمراء لرفع السيارة بأمان.

ونجح الفريق البريطاني بإعادة السيارة إلى الحلبة مرة أخرى وأنهت الحصة متأخرة بفارق 0.053 ثانية عان سيارة بورشه المتصدرة، وتقدمت بـ 0.122 ث على سيارة أستون مارتن رقم 97.

وكانت سيارة فريق هولندا أوريكا رقم 29 الأسرع في فئة الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2” مع السائق نيك دي فريس، الذي سجّل توقيتاً بلغ 1:49.863 د، متقدماُ بفارق ستة أعشار من الثانية على سيارة فريق أوتوسبورت أوريكا رقم 22 وعُشرين إضافيين على سيارة فريق جاكي شان دي سي ريسينغ أوريكا-جيبسون رقم 37.

مرة أخرى كانت سيارة فريق ديمبسي-بروتون ريسينغ رقم 77 الأسرع في فئة “أل أم جي تي إي آم”، واحتلت المركز الرابع في الترتيب العام لسيارات الـ “جي تي إي”، بعدما حقق السائق مات كامبيل توقيتاً بلغ 2:02.192 د، متقدماً بفارق مريح على سيارة أستون مارتن فانتاج رقم 98 مع السائق روس غان، الذي سجّل 2:02.634 د وسيارة فريق “أم آر” ريسينغ فيراري رقم 70 مع السائق كي كوزولينو محققاً 2:02.706 د.

أخبار ذات صلة