سكوت ديكسون يفوز بسباق ميد أوهايو

أنهى سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون سباق ميد أوهايو، الجولة الثالثة عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2019 في المركز الأول بعد منافسة مع زميله في الفريق فيلكس روزنكفيست في اللفات الأخيرة من السباق

إذ اقترب روزنكفيست من ديكسون في اللفات الأخيرة، وحاول المبتدئ تجاوز ديكسون في المنعطف الثاني ما سبب احتكاكاً بالإطارات بين السيارتين، لكن ديكسون تمكن من استعادة الصدارة وعبور خط النهاية في المركز الأول.

وقال ديكسون: “لقد كان السباق مجنوناً، وكانت إطاراتي قد انتهت تماماً، وأعتقد أن فيلكس قد احترم أنني زميله في الفريق ولم يضغط مجدداً بعد حادث الاحتكاك بيننا”.

وتابع: “سباق اليوم أعاد إلى الأذهان قوة سباقات إندي كار، لأنها بالفعل يجب أن تكون بمثل هذه القوة”.

بينما قال روزنكفيست: “سعيد للمنافسة التي جمعتني مع سكوت، فهو سائق رائع ويستحق هذه النتيجة، ورغم عدائيته في القيادة إلا أنها ضمن القوانين وعادلة جداً، ومبارك عليه الفوز”.

وهذا الفوز يحمل الرقم 46 في رصيد ديكسون، وبذلك يقترب من الرقم الذي يحمله ماريو أندريتي البالغ 52 انتصاراً، بينما يحتل صدارة الترتيب بعدد الانتصارات أي جيه فويت برصيد 67 فوزاً.

وكذلك هذه هي المرة الاولى التي يُحرز فيها فريق غاناسي الفوز بالثنائية منذ سباق تكساس عام 2015، والذي أحرز فيه ديكسون وطوني كنعان المركزين الأول والثاني.

ورغم انطلاقه من المركز الثاني، أنهى المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب أليكساندر روسي السباق في المركز الخامس، وبذلك يصبح الفارق بينه وبين المتصدر جوزيف نيوغاردن 16 نقطة فقط مع تبقي 4 سباقات على نهاية الموسم.

وأنهى رايان هانتر راي السباق في المركز الثالث، وهذه هي المرة الأولى التي يُنهي فيها السباق على منصة التتويج منذ جولة أوستن، بينما أنهى سيمون باجينو السباق في المركز السادس.

وبهذه النتيجة، أصبح الفارق بين باجينو ونيوغاردن متصدر الترتيب العام لبطولة السائقين 47 نقطة مع تبقي 4 سباقات على نهاية الموسم.

المركز الرابع انتهى لصالح صاحب مركز الانطلاق الأول ويل باور، متقدماً على روسي في المركز الخامس، باجينو في المركز السادس، سبينسر بيغوت في المركز السابع، كولتون هيرتا في المركز الثامن، غراهام رحال في المركز التاسع وجاك هارفي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة