سيمون باجينو ينطلق أولاً في سباق آيوا

ينطلق سائق فريق بينسيكي سيمون باجينو من المركز الأول لسباق آيوا، الجولة الثانية عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2019، ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد من فوزه في جولة تورونتو.

وسينطلق الفرنسي أمام زملاءه في الفريق ويل باور صاحب المركز الثاني وجوزيف نيوغاردن في المركز الثالث.

وكان باجينو في المركز الثالث حتى المراحل الأخيرة من الحصة، لكنه تمكن من تحسين معدل سرعته الذي بلغ 180.079 ميل/ ساعة، ليُنهي الحصة التأهيلية في المركز الأول.

وهذه هي المرة الخامسة التي ينطلق فيها أحد سائقي فريق بينسيكي من المركز الأول على حلبة آيوا، كذلك هي المرة الخامسة التي ينطلق فيها باور من الصف الأول في آيوا.

وقال باجينو: “فريقنا رائع، ونحن نعمل على مدار الساعة للوصول إلى المثالية في كل شيء”.

وتابع: “سعيد جداً بهذه النتيجة والمستوى الذي ظهرنا به في آيوا انا وجوزيف وويل، وسنحاول تحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط في السباق”.

المركز الرابع على شبكة الانطلاق كان من نصيب تاكوما ساتو، وهي أفضل نتيجة للياباني بعد تأهله أولاً في جولة تكساس الشهر الماضي، متقدماً على ثنائي الصف الرابع جايمس هنشكليف في المركز الخامس وأليكساندر روسي في المركز السادس.

ويحتل روسي المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين، متخلفاً بفارق 4 نقاط عن نيوغاردن متصدر الترتيب مع تبقي 5 جولات على نهاية الموسم.

وسينطلق غراهام رحال من المركز السابع، إلى جانبه سكوت ديكسون الفائز بسباق آيوا 3 مرات في المركز الثامن، بينما تأهل رايان هانتر-راي في المركز التاسع وماركوس إريكسون في المركز العاشر.

وتأهل كل من كولتون هيرتا وسانتينو فيروتشي في المركزين الحادي عشر والثاني عشر تباعاً، وهذه هي مشاركتهم الأولى في آيوا، بينما سينطلق طوني كنعان من المركز 13 إلى جانب ساج كرم في المركز 14.

أخبار ذات صلة