شهر أكتوبر ‘مهلة منطقية’ لإنهاء قوانين الفورمولا 1 لـ2021

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأن اعتماد قوانين بطولة العالم للفورمولا 1 لـ 2021 في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل يعتبر مهلةً منطقيةً. 

إذ تشهد الفترة الحالية مفاوضاتٍ بين مختلف الأطراف لاعتماد الصيغة النهائية لقوانين الفورمولا 1 الرياضية والتقنية لـ2021، إضافةً إلى توقيع عقود جديدة مع فرق البطولة وتغيير أسلوب توزيع العائدات المالية. 

وفي حين أن الاتحاد الدولي للسيارات كان يرغب باعتماد الصيغة النهائية خلال مهلةٍ أقصاها نهاية حزيران/ يونيو المقبل، إلا أن هناك مفاوضات لتغيير هذه المهلة في الوقت الحالي. 

اقرأ أيضاً: فيراري: نثق بإمكانية التوصل إلى حلول وسط بخصوص قوانين 2021

وكشف هورنر، على هامش جائزة أذربيجان الكبرى الأسبوع الماضي، بأن المهلة الأمثل تعتبر في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. 

وشرح هورنر سبب اتخاذ هذه المهلة حيث قال: ”اقترحت على الجميع تغيير مهلة حزيران/ يونيو، وأعتقد أن الوقت الأفضل بالنسبة لنا سيكون وضع المهلة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل“.

وأكمل: ”لكن في تلك الحالة، فإن الفرق الصغيرة، من وجهة نظرها، لن تتمكن من الاستجابة إلى هذه القوانين بسرعة والتعامل معها. من جهةٍ أخرى، فإن الفرق الكبيرة لديها موارد ضخمة يمكن فصلها للتركيز في قوانين 2020 و2021 بالتوازي“.

اقرأ أيضاً: مرسيدس عن أسلوب توزيع العائدات المالية: لا يمكن إرضاء الجميع

وأضاف: ”بالتالي فإن وضع مهلة حتى شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل لاعتماد قوانين 2021 يعتبر منطقياً ولا نمانع حصول ذلك. معظم الفرق وافقت على ذلك، كان هناك فريق وحيد اعترض في البداية وهو فريق رينو، ولكن في نهاية المطاف كانت هناك موافقة إجماعية“.

وتابع: ”أما بالنسبة للاتحاد الدولي وإدارة الفورمولا 1، فإنهم يدركون بأن اعتماد القوانين في حزيران/ يونيو سيؤثر سلباً بشكلٍ كبير في الفرق الصغيرة، ولذلك هناك انطباعٌ سائد بأن شهر تشرين الأول/ أكتوبر يعتبر مهلةً منطقيةً“. 

أخبار ذات صلة