عُمان لسباقات السيارات يشارك ببطولة جي تي 3 البريطانية بقيادة الحارثي

أعلن سائق فريق عمان لسباقات السيارات والمتوج العام الماضي بلقب بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل في فئة برو آم،  النجم أحمد الحارثي عن عودته إلى الأراضي البريطانية عبر المنافسة على لقب بطولة جي تي 3 البريطانية.

وسبق للحارثي الذي حقق لقب بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل والفوز بالبطولة في مناسبتين الأولى في العام 2017 والثانية في العام 2019.

عودة الحارثي إلى حلبات السيارات البريطانية هذا العام تشهد مشاركته ببطولة جي تي 3 البريطانية برفقه زميل دربه في السنوات الماضية جوني ادم، والذي حقق لقب بطولة جي تي 3 البريطانية في 4 مناسبات سابقة، وكذلك فقد حقق الفوز مع أحمد الحارثي بالعديد من القاب السباقات ومن ضمنها سباقات في بطولة بلانبان الأوروبية في 2017 وكذلك سباقات جي تي 3 البريطانية.

تدشين مشاركة فريق عمان لسباقات السيارات جاءت مختلفة هذه السنة، حيث جرت مراسم التدشين في مقر شركة استون مارتن البريطانية في المقر الرئيسي للشركة في مقاطعة وارويك شاير البريطانية وبحضور رئيس مجلس ادارة الشركة القافضل/ ديفيد كنغ والفاضل/ اوليفر بلاك من جمعية الصداقة الانجلو- عمانية ، ولفيف من المهتمين برياضة السيارات وكذلك الاعلاميين من مختلف الدول.

فريق عمان لسباقات السيارات سيدخل بطولة جي تي 3 البريطانية الموسم الحالي بدعم فني من فريق تي اف للصيانة، الذي يقوم بصيانه الفريق العماني منذ ما يقارب 3 سنوات حققها من خلالها الفريق أرقام مميزه في سجلات الفوز بتلك المشاركات وعلى مختلف الأصعدة في مختلف دول العام ومن بينها تحقيق المركز الثاني في سباق الخليج لمدة 12 ساعة على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كما أكد المتسابق أحمد الحارثي أن الفريق مدعوم من قبل وزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وعمانتل وبر الجصة حيث تستمر هذه الشراكة قوية والمتينة بين الفريق الداعمين الذين قدم لهم الحارثي كل الشكر والتقدير والثناء.

وحول المشاركة والعودة من جديد إلى سباقات جي تي 3 البريطانية بعد فترة غياب قال الحارثي: “أنا في غاية السعادة والفرحة بأن تكون انطلاقة وتدشين مشوارنا للعام الحالي في عالم سباقات السيارات على أرض استون مارتن وفي مقرها الرئيسي بعد غياب عدة مواسم خضنا فيها التجربة الأوروبية وسباقات التحمل على متن سيارة استون مارتن”.

وأضاف: “كما زادت فرحتي بعودة زميلي ورفيق الدرب جوني ادم سائق المصنع  استون مارتن الى فريق عمان لسباقات السيارات ، حيث نبحث الأن معنا لتحقيق الإنتصارات وهدفنا هذا العام لقب بطولة جي تي 3 ولا شئ سواه”.

وأكمل الحارثي: “بقاء فريق تي اف للصيانه بقيادة توم فيرر معنا لموسم آخرهو ثقة إضافيه للفريق حيث الخدمة المميزة التي تلقيناها نحن كفريق عمان لسباقات السيارات طوال السنوات الثلاثة الماضية مع هذا الفريق المثالي، وكلنا نهدف الأن إلى الوصول لمنصات التتويج في السباقات التسعة المقبلة للبطولة بمختلف مناطق ومقاطعات بريطانيا إضافه إلى أحدى السباقات خارج بريطانيا ،ونحن كفريق سعينا منذ الانطلاقة الأولى لنا إلى تمثيل السلطنة بأفضل صورة ورفع علمها خفاقاً وكنا خير سفراء للترويج للسلطنة في مختلف المناسبات الرياضية والإجتماعية والسياحية وغيرها”.

الحارثي هو سفير للماركة التجارية استون مارتن العالمية وسبق وأن مثل الشركة في العديد من السباقات والمناسبات المختلفة وشارك مع الفريق ضمن فئة الكاس الفضية وفئة برو ام وهو أيضا سفير لمجموعة من العلامات التجارية الأخرى.

روزنامة البطولة:

تنطلق منافسات الموسم الحالي لبطولة جي تي 3 البريطانية بالجولة الأولى والثانية في آن واحد والتي ستقام في الفترة بين 11 و13 نيسان / أبريل المقبل على حلبة اولتن بارك بمقاطعة تشيستر شمال بريطانيا، ومن ثم تستضيف حلبة سنترتون الجولة الثالثة والرابعة معاً بتاريخ 16 و1أيار / مايو المقبل، على أن تقام الجولة الخامسة على الحلبة الأشهر في بريطاينا حلبة سيلفرستون بتاريخ 6 و7 حزيران / يونيو.

سادس جولات البطولة ستنظم على حلبة دونينغتون بارك بمقاطعة ليسترشاير حيث تستضيف الحلبة السباق بتاريخ  20 و21 من الشهر نفسه، فيما تخرج البطولة من إطار بريطانيا عندما تستضيف حلبه فرانكوشان البلجيكية الجولة السابعه من البطولة بتاريخ 18 و19 تموز / يوليو، على أن نعود المسابقة إلى بريطانيا في الجولة التاليه وهي الجولة الثامنة قبل الأخيرة في حلبة براندس هاتش والذي تتميز بالحضور الجماهيري الكبير وسبق وأن حقق فيها الحارثي العديد من الالقاب والتي ستنظم بتاريخ 29 و30 آب / أغسطس بعد العطلة الصيفية ، وتختتم البطولة مشوارها في 19 و 20 من شهر أيلول / سبتمبر على حلبه دونينغتون بارك.

البداية:

أولى فعاليات إنطلاق الموسم تبدأ بإقامة اليوم الإعلامي على حلبة سنترتون بتاريخ 3 آذار / مارس ومن ثم تنطلق سباقات البطولة على حلبة اولتون بارك على مدى ثلاثة أيام متتالية.

أخبار ذات صلة