غروجان ينتقد الـ فورمولا 1، قد يرحل عن البطولة نهاية 2020

يدرك الفرنسي رومان غروجان أن مسيرته في بطولة العالم للفورمولا 1 قد تصل إلى نهايتها مع نهاية موسم 2020. 

حيث تحدث غروجان مع وسائل الإعلام حول مسيرته في الفئة الملكة من رياضة المحركات، والتي شهدت نجاحه في 2012 و2013 مع فريق لوتس حيث صعد إلى منصة التتويج في عدة مناسباتٍ وكان بإمكانه المنافسة في الصدارة، ولكن دون الفوز بأي سباقٍ.

الآن، مع استعداد غروجان لبدء موسمه الخامس مع فريق هاس، فإن الفرنسي حصل على سمعةٍ بارتكابه العديد من الأخطاء والحوادث في الأعوام الماضية، إضافةً إلى تذمره من عدم التأقلم والارتياح مع قيادة السيارات.

ومع انتهاء عقد فيرشتابن ضمن صفوف فريق هاس مع نهاية موسم 2020، فإن الفرنسي يدرك أن مسيرته في الفورمولا 1 قد تصل إلى نهايتها.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

المنظمون يؤكدون إقامة سباق الفيتنام بموعده المحدد

فريق ألفا توري قريب من مستوى رايسنغ بوينت

رايسنغ بوينت: قانونياً، يمكن شراء نظام DAS من مرسيدس

حيث قال غروجان: “أنا محظوظ لأنني صعدتُ إلى منصة التتويج 10 مراتٍ في مسيرتي أثناء التواجد مع فريق لوتس، لكنني أعتقد أنه كان بإمكاني الفوز بسباقَين على الأقل في حال سارت الأمور بشكلٍ مختلف بالنسبة لي”.

وأكمل: “نحن نقول أن الفورمولا 1 رياضة، ولكن هل هذا صحيح؟ ربما هي مجرد عرض. يجب أن تكون الرياضة عادلة. الفورمولا 1 أشبه بأن يُجبر روجيه فيدرير على المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس باستخدام مضرب كرة طاولة”ز

وأضاف: “هل يمكننا أن نقول عن كرة المضرب بأنها رياضة في حال كان على كل منافس استخدام مضرب مختلف، أو في حال كان أحد جانبَي الملعب أعرض من الآخر؟ ربما لن أفوز بسباقٍ في مسيرتي، لكنني أريد تقديم أقصى ما لدي للحصول على مثل هذه الفرصة”.

وتابع: “الجميع يدرك أن عقود معظم السائقين تنتهي مع نهاية موسم 2020، وهذا قد يعني نهاية مسيرة العديد من هؤلاء السائقين. في حال وجدتُ بعد منتصف موسم 2020 أنني غير مهتم بالبطولة، لا أريد السفر إلى مختلف دول العالم، وأنني أريد التواجد مع عائلتي، فإنني سأرحل عن الفورمولا 1″.

أخبار ذات صلة