غونتر يحسم الفوز بسباق سانتياغو في اللفة الأخيرة

حقق سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر الفوز الأول بسباق سانتياغو، السباق الثالث من موسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية بعد تغلبه على السائق أنطونيو فيليكس دا كوستا في القسم الأخير من السباق.

وبعد انطلاقه من المركز الثاني، أمضى غونتر القسم الأول من السباق خلف صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق جاغوار ميتش إيفانز، ليتجاوزه قبل 20 دقيقة على نهاية السباق مستخدماً وضع الهجوم.

وجذب سائق فريق تيكيتاه دا كوستا الأنظار، حيث انطلق من المركز 11 وتمكن من شقّ طريقه في السباق ليقحم نفسه في المعركة على المركز الأول في اللفات الأخيرة، إذ تجاوز البرتغالي غونتر مع تبقي دقيقتين على السباق.

إلا أن غونتر استعاد صدارة السباق في اللفة الأخيرة عند المنعطف السادس، ليتجاوز خط النهاية في المركز الأول، ليصبح أصغر سائق يحقق الفوز في تاريخ الفورمولا إي، إضافة إلى منح ‘بي أم دبليو‘ فوزها الثاني على التوالي بعد نجاح زميله أليكساندر سيمس في سباق الدرعية في المملكة العربية السعودية.

واكتفى إيفانز بالمركز الثالث مع نهاية السباق، مستفيداً من تطبيق عقوبة إضافة 5 ثوانٍ بحق سائق مرسيدس نيك دو فريس، الذي تراجع إلى المركز الخامس نتيجة لذلك، بينما حلّ الألماني وسائق فريق ماهيندرا باسكال فيهرلاين في المركز الرابع.

وكان المركز السادس من نصيب سائق مرسيدس البلجيكي ستوفيل فاندورن أمام لوكاس دي غراسي، الذي انطلق من مؤخرة شبكة الانطلاق ليحتل المركز السابع عند خط النهاية.

سائق جاغوار جايمس كالادو حلّ ثامناً أمام البرازيلي فيليبي ماسا، وأكمل سائق فريق فيرجن رايسينغ سام بيرد المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة