فريق ‘إكسيل موتورسبورت‘ يسيطر على الجولة الرابعة من الفورمولا 1 الإماراتية

سيطرفريق ‘إكسيل موتورسبورت‘ على الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، وذلك بالفوز بثلاثة سباقات من أربعة، من بينها الفوز الأول لصالح السائق لورينزو فلوكسا، بينما عزز زميله في الفريق فرانشيسكو بيتزي صدارته لترتيب البطولة مع تبقي جولة واحدة لموسم 2020.

وتمكن فلوكسا من الفوز بالسباق الافتتاحي، وهو الفوز الأول له في البطولة ومنصة التتويج السادسة له حتى الآن في 2020، كما صعد إلى منصة تتويج أخرى في السباق الثالث كما أنهى جميع السباقات ضمن المراكز الخمسة الأولى.

من جانبه حقق بيتزي الفوز بالسباقين الثاني والثالث، بعد أن كان قد حقق الفوز في ست سباقات قبل هذه الجولة، ليعزز صدارته لترتيب البطولة بفارق 49 نفطة قبل الجولة الأخير على حلبة دبي أوتودروم في 6 أذار/ مارس المقبل.

وعن ذلك قال فلوكسا: “من الرائع دائماً أن تحقق الفوز، خاصة عندما يكون فوزك الأول في بطولات السيارات أحادية المقعد، رؤية والدي ووالدتي سعداء بذلك لحظة استثنائية لي”.

في السباق الأخير، حقق فريق ‘بي دبليو تي موكه موتورسبورت‘ نيكو غوهلر الفوز، ليحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين، بينما يقترب فريق ‘إكسي موتورسبورت‘ من تحقيق الفوز بالألقاب الثلاثة (الفرق، السائقين، السائقين المبتدئين) وذلك نتيجة نجاح سائقيه بيتزي مع تبقي أربعة سباقات فقط لهذا الموسم.

إذ أن بيتزي هو السائق الوحيد الذي تمكن من تحقيق أكثر من فوز إلى جانب غوهلر، الذي لديه فوزين في رصيده، بالإضافة إلى أربعة سائقين آخرين تمكنوا من الصعود إلى العتبة العُليا على منصة التتويج لهذا الموسم.

وشارك في الجولة الرابعة من البطولة 12 سائقاً، مع تغيير واحد فقط تمثل بعودة سائق فريق ‘ثري واي تيكنولوجي‘ كونستانتين رايش مكان السائق اسحق هادجر.

أخبار ذات صلة