فريق ريد بُل مستعد للاعتراض على محرك فيراري في 2020

أكد المستشار الرياضي لفريق ريد بُل هيلموت ماركو أن فريق ريد بُل مستعد للاعتراض رسمياً على محركات فيراري في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 في حال الثقة بوجود أية مخالفات. 

إذ أن وحدة طاقة فيراري أثارت الجدل بشكلٍ كبير طوال مجريات موسم 2019، مع التفوق بشكلٍ كبير على المنافسين ما دفع إلى وجود شكوك بخصوص إمكانية تحايل فيراري على القوانين في ما يتعلق بتدفق الوقود، والتي دفعت سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن إلى الإشارة إلى غش فيراري في هذا المجال.

ورغم عدم وجود أي اعتراض رسمي من ريد بُل، إلا أن الفريق أعرب عن استيائه وتشكيكه بقانونية وحدات الطاقة الإيطالية في عدة مناسباتٍ، وأكد ماركو أن الفريق لن يتهاون في 2020.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن غير ناضج مع اتهام فيراري بالغش

لوكلير يهاجم فيرشتابن بعد اتهام فيراري بالغش

الاتحاد الدولي يحجز على قطع من نظام وقود فيراري

حيث قال ماركو: “القوانين واضحة جداً بالنسبة لنا. أعتقد أن العقوبة التي حصل عليها فريق فيراري في أبوظبي كانت مهزلة. لا بد من وجود منافسة عادلة، لا بد من عدم مخالفة القوانين والتعامل مع كافة الفرق بالأسلوب ذاته”.

وأكمل: “شككنا بمحرك فيراري في العديد من جولات موسم 2019، وفي عدة نقاطٍ لا نعتقد بأنها رمادية، ولكن لم تكن هناك أية إجراءات لمعالجة تلك النقاط والتساؤلات”.

وأضاف: “في حال ثقتنا بمخالفة القوانين، من المؤكد أننا سنعترض بشكل رسمي، حيث سيكون على فيراري تقديم كافة المعلومات للاتحاد الدولي للسيارات الذي سيكون عليه التعامل مع الموضوع بأسلوب مختلف”.

أخبار ذات صلة