فريق فيراري خسر ألقابا أثناء تصميم سيارة 2019

يعتقد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن فريقه خسر لقب 2018 أثناء تصميمه لسيارة موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري بدأ العام الماضي بقوة، وكان من أبرز منافسين مرسيدس، كما أن سيباستيان فيتيل كان من أبرز المرشحين للفوز بلقبه العالمي الخامس في مسيرته، والأول له مع فيراري.

ولكن فريق فيراري لم يتمكن من مجاراة وتيرة مرسيدس ومستوى تأدية الأسهم الفضية خلال موسمٍ كاملٍ، مع تفوق مرسيدس والفوز بلقبي السائقين والصانعين مع لويس هاميلتون.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

أداء لوكلير أكثر جانب إيجابي لـ فيراري في 2019

تعامل فيراري مع فيتيل / لوكلير سيكون مثيرا في 2020

فيتيل يعتقد أن سباق أبوظبي يلخص موسم فيراري

بينوتو يعتقد أن العمل المبكر على تصميم سيارة موسم 2019 حال دون فوز فيراري بلقب العام الماضي، وذلك رغم أن سيارة فيراري في 2019 لم تكن فعّالةً مع الفوز بثلاثة سباقاتٍ فقط وعدم القدرة على استخلاص أقصى قدرات إطارات بيريللي وعدم التمتع بفعالية انسيابية، مع فوز مرسيدس وهاميلتون بالألقاب مجدداً.

حيث قال بينوتو: “أعتقد أننا خسرنا ألقاب موسم 2018 أثناء العمل على تصميم سيارة 2019. في نهاية العام الماضي، لم نتمتع بنفس مستوى الأداء التنافسي للمراحل المبكرة، وكانت هناك عدة أسباب ناجمة عن ذلك”.

وأكمل: “لكن في نهاية المطاف، تصميم سيارتنا لموسم 2019 لم يكن بنفس فعالية وجودة منافسينا. كان هذا الموسم صعباً ومتحدماً بالفعل، كان علينا بذل مجهود كبير مع إعادة تنظيم الفريق بأكمله”.

وأضاف: “لكن في الوقت ذاته، حاولنا معالجة كافة نقاط ضعف السيارة. الآن، مع انتهاء الموسم علينا معالجة نقاط ضعف هذه السيارة وضمان عدم تكرارها السنة المقبلة”.

أخبار ذات صلة