فريق فيراري يستبعد المنافسة على الفوز في أستراليا

يستبعد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو إمكانية المنافسة على الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري، ورغم تصدره لليوم قبل الأخير من التجارب الشتوية وإظهاره لمستوى أداءٍ جيد في اليوم الأخير، إلا أنه لم يخطف الأنظار ولم يثير الانتباه مع سيارة ‘أس أف 1000’.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الاتحاد الدولي يتوصل إلى تسوية سرية مع فيراري بخصوص محركات 2019

فيراري: نمنح سرعة سيارة 2020 تقييم 6/10 حاليا

فيتيل: السيارة أبطأ مما نرغب به في الخطوط المستقيمة

وبالتالي، هناك العديد من الشكوك منذ الآن بأن فريق مرسيدس هو الأفضل، وأن فريق ريد بُل هو المنافس الأبرز، فيما يتواجد فريق فيراري في المركز الثالث حالياً.

يأتي ذلك مع تحسن سرعة فيراري بشكلٍ ملحوظ في المنعطفات، ولكن مع تراجعها في الخطوط المستقيمة. علماً أن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون كان، في أفضل توقيتٍ له في المقطع الثالث من حلبة برشلونة، أسرع بـ 0.3 ث كاملة من سائق فريق فيراري شارل لوكلير.

اقرأ أيضاً:

ألبون: من الواضح أن فريق فيراري يخفي قدراته

فيتيل: لا أحد يظهر قدراته الحقيقية في التجارب

هاميلتون: الألاعيب في التجارب الشتوية للضعفاء فقط

نتيجةً لذلك، ووفقاً للمعطيات الحالية، فإن بينوتو استبعد، منذ الآن، إمكانية المنافسة على الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.

حيث قال بينوتو: “لا أعتقد أننا في وضعٍ للمنافسة على الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى. بالتأكيد، لدى كل فريقٍ مشاكله الخاصة، بعض الفرق تعاني من الموثوقية، بعض الفرق تعاني من تراجع الأداء. لكن خلال أية جولة يمكن حصول أي شيء”.

وأكمل: “لكن وفقاً للمعطيات الحالية، نحن غير سريعين بما فيه الكفاية للمنافسة على الفوز في أستراليا”.

وأضاف: “التجارب الشتوية منحتنا صورة واضحة عن السيارة والجوانب التي لا بد لنا من تركيز جهودنا فيها في المستقبل. لا نحاول إخفاء سرعتنا، ونحن ملتزمون ببرنامجنا ولا نعلم ما تقوم به بقية الفرق الأخرى”.

وتابع: “أقولها بصراحة، لا أعتقد أننا سريعين للمنافسة على الفوز في أستراليا لكن موسم 2020 طويل، ولا بد لنا من العمل على تحسين تأديتنا لنصبح في دائرة المنافسة على الفوز بالسباقات بأسرع وقتٍ ممكن”.

أخبار ذات صلة