فريق ماكلارين يمضي قدما في صفقة مرسيدس في 2021

أكد فريق ماكلارين أنه سيمضي قدماً في صفقة استخدام وحدات طاقة مرسيدس في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أعلن فريق ماكلارين العام الماضي أنه لن يجدد شراكته مع رينو، والتي بدأت في 2018، وإنما اختار العودة، في 2021، إلى استخدام محركات مرسيدس للمرة الأولى  منذ نهاية 2014.

المزيد من أخبار الفورمولا 1

هاكينن سعيد بإعادة إحياء تحالف ماكلارين مرسيدس

مرسيدس: ندرك أن فريق ماكلارين سينافسنا في 2021

فريق ماكلارين يتوقع موسماً صعباً جداً في 2020

ذلك القرار كان بالترافق مع مخططات بدء الحقبة الجديدة من الفورمولا 1 في 2021. إلا أن تأثر موسم 2020 بوباء كورونا، وتأجيل انطلاق الموسم ووجود العديد من الشكوك، أدت إلى اتخاذ إدارة الفورمولا 1 لقرارٍ بتأجيل اعتماد قوانين 2021 حتى 2022.

إضافةً إلى ذلك، تم التوصل إلى قرارٍ بأن على كافة فرق الفورمولا 1 استخدام هياكل سيارات موسم 2020 في السنة المقبلة أيضاً، وذلك لضمان الحد من النفقات.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

بطبيعة الحال، كانت هناك تساؤلات حول إمكانية استخدام ماكلارين لمحركات مرسيدس بدءاً من 2021 على الفور، أو تأجيل تلك الخطوة لحين بدء الحقبة الجديدة من البطولة.

إلا أن فريق ماكلارين أكد أنه سيستخدم وحدات طاقة مرسيدس في 2021، وأن إجبار كافة الفرق على استخدام الهياكل ذاتها للسيارات يجعل مهمة ماكلارين أسهل.

إذ أن القوانين التقنية للفورمولا 1 تفرض على كافة الفرق وجود نقاط تموضع واحدة ومشتركة بين مختلف تصاميم الهياكل لوحدات الطاقة، وبالتالي لن تختلف نقاط تموضع وحدة طاقة رينو الحالية على هيكل ماكلارين عن نقاط تموضع وحدة طاقة مرسيدس السنة المقبلة.

في الوقت ذاته، سيكون على فريق ماكلارين تعديل تصميم جسم السيارة ليلائم وحدة طاقة مرسيدس فقط، ومتطلبات تبريد مختلف الأنظمة.

أخبار ذات صلة