فريق مرسيدس يعد بابتكارات ‘غير مسبوقة’ في 2020

أشارت عدة تقاريرٍ في وسائل الإعلام الألمانية بأن فريق مرسيدس يخطط لـ ‘ابتكاراتٍ غير مسبوقة’ في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث يستعد فريق مرسيدس للكشف عن سيارته الجديدة ‘دبليو 11’ الأسبوع المقبل، حيث ستكمل السيارة لفاتها الأولى في حلبة سيلفرستون البريطانية.

وفي ظل استقرار القوانين التقنية بين 2019 والموسم الحالي، فإن هناك أرجحية لعدم مخاطرة الفرق بإجراء تغييراتٍ جذرية في تصاميم السيارات الجديدة، خصوصاً في ظل الثورة التقنية المرتقبة في عالم الفورمولا 1 في كافة المجالات لموسم 2021.

ما الذي ينتظرنا في عالم الفورمولا 1 في شباط/ فبراير

وكان فريق مرسيدس قد فرض سيطرته المطلقة العام الماضي، مع الفوز بألقاب السائقين والصانعين للمرة السادسة على التوالي، وأنهى الموسم بقوة مع سيطرته المطلقة وفوز لويس هاميلتون بسباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامية.

ومع استقرار القوانين، كانت المؤشرات إلى أن فريق مرسيدس لن يخاطر كثيراً مع سيارة موسم 2020، إلا أن موقع أوتو موتور أوند سبورت الألماني أشار إلى أن العديد من مهندسي مرسيدس أكدوا بأنهم يستعدون لتزويد سيارة ‘دبليو 11’ بابتكارات غير مسبوقة.

يأتي ذلك بالترافق مع تأكيد فريق مرسيدس بذله لجهودٍ كبيرة على صعيد وحدة الطاقة، والتي كانت لدى الصانع الألماني أفضلية كبيرة فيها منذ بدء الحقبة الهجينة وحتى نهاية 2018، إذ أن الأفضلية كانت لـ فيراري في هذا المجال العام الماضي.

أخبار ذات صلة