فورمولا إي: إيفانز يفرض سيطرته ويفوز بسباق المكسيك

فرض سائق فريق جاغوار رايسينغ ميتش إيفانز سيطرته على سباق المكسيك، من موسم 2019/ 2020 لسلسلة الفورمولا إي الكهربائية، ليحقق الفوز وينتزع صدارة ترتيب السائقين العام.

حيث تمكن إيفانز من خطف الصدارة بعد تجاوزه صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق بورشه أندريه لوتيرر مع الوصول إلى المنعطف الأول في اللفة الافتتاحية للسباق، ليبدأ بعدها بتوسيع الفارق أمام منافسيه.

ورغم توقف السباق وخروج سيارة الأمان نتيجة حادث السائق نيكو مولر، حافظ إيفانز على صدارته ليعبر خط النهاية في المركز الأول متفوقاً بفارق أربع ثوانٍ على سائق فريق تيكيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا.

ومنح هذا الفوز إيفانز صدارة ترتيب السائقين بفارق نقطة واحد أمام ‘بي أم دبليو‘ أليكساندر سيمس.

واستفاد دا كوستا من ضغطه على سائق فريق فرجِن رايسينغ سام بيرد في اللفات الأخيرة من السباق، إذ ارتكب الأخير لخطأ عند المنعطف الثالث، ليخطف البرتغالي المركز الثاني في السباق بعد أن كان قد تجاوز سائق فريق نيسان سيباستيان بويمي، الذي أكمل المراكز الثلاثة الأولى محققاً نقاطه الأولى هذا الموسم، في حين اكتفى سائق فريق تيكتاه وحامل اللقب جان- إريك فيرن بالمركز الرابع.

وكان المركزالخامس من نصيب سيمس، الذي أكمل سباقاً مثيراً تمكن خلاله من التقدم من المركز 18 إلى المركز الخامس مع وصوله خط النهاية.

وتعرض سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن لحادث أثناء منافسته سيمس على المركز الخامس، ليتراجع في ترتيب البطولة إلى المركز الرابع بعد انسحابه من السباق المكسيكي.

وكان لوتيرر أحدح ضحايا السباق بعد أن تضرر سيارته في اللفة الأولى، ليتراجع إثر ذلك قبل أن ينسحب في اللفة 12.

وتعرض سائق مرسيدس نيك دو فريس لحادث في اللفة 19 بعد تنافسه مع سائق فرجِن رايسينغ روبين فرينز، الذي تراجع إلى خارج مراكز النقاط.

ومكّنت هذه الحواث لوكاس دي غراسي من إنهاء السباق في المركز السادس متقدماً على سائق نيسان أوليفر رولاند.

وأكمل السائقون إداردو مورتارا (فينتوري)، جايمس كالادو (جاغوار) وباسكال فيهرلاين (ماهيندرا) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة