فورمولا إي: تأكيد قائمة المشاركين في تجارب مراكش للسائقين المبتدئين

أعلنت سلسلة الفورمولا إي الكهربائية عن قائمة السائقين المشاركين في تجارب السائقين المبتدئين التي ستُقام على حلبة مراكش المغربية في 1 أذار/ مارس بعد السباق الأساسي في 29 شباط/ فبراير.

وتميزت القائمة بأسماء شابة وجديدة على عالم السيارات الكهربائية، حيث أعلن فريق ‘بي أم دبليو أندريتي‘، المتصدر الحالي لترتيب البطولة، أن السائقين لوكاس آور والسائق الشباب كايل كريكوود سيقودان سيارة ‘بي أم دبليو آي أف إي. 20‘ في مراكش.

ويدخل فريق ‘باناسونيك جاغوار رايسينغ‘ التجارب مع السائقة ساشا فينيستراز، التي حققت لقب بطولة الفورمولا 3 اليابانية العام الماضي، والسائق جايمي تشادويك.

و يخوض كل من السائقَين جايك هيوز، الذي تأكد في وقت سابق مشاركته في بطولة الفورمولا 3 وبطولة السيارات السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم‘، ودانيال يونكاديلا خلف مقود سيارة مرسيدس ‘بنز إي كيو فورمولا إي‘.

واختار فريق تيكيتاه الاعتماد على السائقين اليافعين جايمس روسيتر وفيليبي آلبوكيركي، حيث ستكون هي المرة الأولى التي يختبر فيها الأخير سيارة فورمولا إي، في حين سبق لـ روسيتر أن قام بتجربة السيارة الكهربائية في الماضي.

وتتألف تشكيلة نيسان من السائق الاحتياطي ميتسونوري تاكابوشي وسائق جهاز المحاكاة جان ماردينبورو، بينما يشارك السائقان كيفلين فان دير ليندي وماتيا درودي مع فريق ‘أودي آبت‘.

ويشارك فريق ‘فرجِن رايسينغ‘ في تجارب الحلبة المغربية مع السائقة آليس بويل وإلى جانبها السائق النيوزلندي نيك كاسيدي، الذي ينافس حالياً في بطولة ‘سوبر جي تي‘.

آرثر لوكلير، شقيق نجم بطولة العالم للفورمولا 1 شارل لوكلير، سيدخل تجارب الفورمولا إي مع فريق ‘فينتوري رايسينغ‘، حيث يزامل الفرنسي نورمان ناتو.

كما أكدت بورشه، الوافد الجديد للبطولة، خوضها تجارب المبتدئين مع سائقيها العاملَين فريديريك ماكوفيكي والسائق التطويري توماس براينينغ.

بالنسبة لفريق ماهيندرا، فقد قرر المشاركة مع السائق البلجيكي سام ديجونجي، الذي أكمل التجارب نفسها العام الماضي مع ماهيندرا، بالإضافة إلى السائق البرازيلي لويس فيليبي.

وجلب فريق ‘دراغون‘ سائق ‘بي أم دبليو‘ في بطولة الـ “دي تي أم” جويل إريكسون لهذه التجارب، وسينضم السويدي إلى البرازيلي سيرجيو سيتي كامارا، الاسم اللامع في بطولة الفورمولا 2 في المواسم الثلاثة الماضية، بينما يكمل فريق نيو شبكة انطلاق التجارب مع الصيني دانيال كاو والإيطالي أنطونيو فوكو.

وتنطلق التجارب يوم الأحد المقبل في 1 أذار/ مارس بعد يوم من إجراء الجولة الخامسة في البطولة لموسم  2019/ 2020 على حلبة مراكش بحصتين، الأولى صباحية من الساعة 100 وحتى 13:00 بالتوقيت المحلي، والثانية مسائية من الساعة 14:00 وحى الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي.

أخبار ذات صلة