فورمولا إي: دا كوستا يتفوق على غونتر ويفوز بسباق مراكش

تمكن السائق أنطونيو فيليكس دا كوستا من ترجمة مركز الانطلاق الأول إلى فوز بسباق مراكش، خامس سباقات موسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، بتغلبه على سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميان غونتر.

وتمكن سائق فريق تيشيتاه من الحفاظ على أفضليته في مركز الانطلاق الأول في بداية السباق، وخسر الصدارة لمدة قصيرة عند المنعطف الأول لصالح غونتر في اللفة 15، قبل استعادة مركزه من الألماني.

حيث استخدم دا كوستا وضع الهجوم ليتجاوز غونتر بعد أربع لفات فقط ليخطف الصدارة قبل أن يعبر خط النهاية معلناً تحقيق الفوز الأول لفريقه تيشيتاه في هذا الموسم بقارق 11 ثانية.

وهذا الفوز هو الثاني للسائق البرتغالي، بعد فوزه بسباق الدرعية الأول في موسم 2018/ 2019، ليتصدر بذلك صدارة ترتيب البطولة، كما أنه الفائز الخامس المختلف في سباقات البطولة الخمسة حتى الآن.

وقدّم سائق فريق فِرجن رايسينغ جان- أريك فيرن تأدية أكثر من رائعة، إذ تقدم من المركز 11 وكاد أن يخطف المركز الثاني من غونتر، قبل أن يكتفي بالمركز الثالث مع نهاية السباق.

وتمكن فيرن من صد هجوم سائق نيسان سيباستيان بويمي ليحسم المعركة على العتبة الأخيرة على منصة التتويج لصالحه، في حين أنهى السويسري السباق في المركز الرابع.

ومنح السائق إدواردو مورتارا فريقه فينتوري المركز الخامس، في حين حلّ سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز في المركز السادس، بعد انطلاقه من المركز الأخير على شبكة الانطلاق، بعد عدم تمكنه من تسجيل التوقيت في الحصة التأهيلية حيث بدأ لفته السريعة بعد رفع علم المربعات.

وكان المركز السابع من نصيب سائق أودي لوكاس دي غراسي متقدماً على سائق بورشه أندريه لوتيرر، الذي تراجع في السباق بعد أن كان قد تأهل في المركز الثاني.

وأكمل السائقان أوليفر رولاند (نيسان) وسام بيرد (فِرجن رايسينغ) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة