فورمولا إي: سيمس يسيطر ويفوز بسباق الدرعية الثاني

سيطر السائق أليكساندر سيمس على سباق الدرعية الثاني، في الجولة الافتتاحية من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، ليمنح الفوز لفريق ‘بي أم دبليو آي أندريتي‘ في سباق شهد العديد من الحوادث والعقوبات.

وسجّل سيمس فوزه الأول له في البطولة متفوقاً على زميله في الفريق ماكسيميليان غونتر وذلك بعد انطلاقه من المركز الأول للمرة الثانية في نهاية الأسبوع الأول من البطولة.

وتمكن سيمس من توسيع الفارق على الفور أمام سائق فريق تيكيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستتا، الذي تنافس على المركز الثاني في الفترة الأولى من السباق مع سائق سائق أودي لوكاس دي غراسي.

وشهد السباق دخول سيارتي أمان ورفع الأعلام الصفراء في مناسبة واحدة، الأمر الذي وضع بعض الضغوط على سيمس، لكنه لجأ إلى استخدام وضع الهجوم بعد الجدل الذي رافق تقدم بعض السائقين في الترتيب خلال فترة سيارة الأمان الثانية.

أحد المستفيدين كان غونتر، الذي تجاوز ثلاث سيارات دفعة واحدة، الأمر ما يضع المركز الثاني الذي حققه الألماني تحت خطر العقوبة، حيث عوقب السائقين روبين فرينز وأندريه لوتيرر بعد السباق لأسباب مشابهة.

مع استئناف السباق للمرة الأخيرة، كان سيمس قادراً على الابتعاد في صدارة السباق، ليعبر خط النهاية في المركز الأول، في حين حلّ غونتر ثانياً بشكل مؤقت أمام دي غراسي.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق مرسيدس ستوفيل فاندرون أمام سائق فينتوري إدواردو مورتارا، بينما صُنّف سائق نيسان أوليفر رولاند في المركز السادس بعد معاقبة سائق بورشه

وتقدم سائق مرسيدس الثاني نيك دو فريس من المركز 24 في بداية السباق إلى المركز السابع في نهايته أمام سائق فريق نيو أوليفر تورفي وسائق أودي دانيال آبت.

وسجّل سائق جاغوار جايمس كالادو نقطته الأولى في البطولة بإكماله المراكز العشرة الأولى، واضطر الفائز بالسباق الأول وسائق فريق فرجين رايسينغ سام بيرد إلى الانسحاب من السباق نتيجة الحادث مع سائق جاغوار ميتش إيفانز في بداية السباق.

أخبار ذات صلة