فورمولا إي: سيمس ينطلق أولاً في سباق الدرعية الأول أمام ثنائي مرسيدس

أحرز السائق أليكساندر سيمس مركز الانطلاق الأول لفريق “بي أم دبلي آي أندريتي موتورسبورت” لسباق الدرعية الافتتاحي لموسم 2019/20، فيما خطف سائقا مرسيدس المركزين الثاني والثالث، وسينطلق حامل اللقب جان إريك فيرن من منتصف الترتيب.

ورغم الأحوال الصعبة للحلبة، تمكن سيمس من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية وبلغ 1:14.563 دقيقة، متفوّقاً على ثنائي مرسيدس شتوفيل فاندورن ونيك دي فريس بالمركزين الثاني والثالث توالياً.

خلف ثلاثي الصدارة، تأهل سائق فينتروري إدواردو مورتارا بالمركز الرابع وتبعه سائق فيرجن ريسينغ سام بيرد، الذي سبق أيضاً أن خطف نقطة إضافية بتسجيله التوقيت الأسرع في تأهيلات المجموعات. وأكمل ترتيب المراكز الستة الأولى سائق ماهيندار جيروم دامبروزيو.

وتسبب الغبار الكثيف على الحلبة بعدة مشاكل، خاصة للمجموعة التأهيلية الأولى، التي تألفت من السائقين الذي أنهوا الموسم الماضي بمراكز الصدارة. ونظراً لوضع المسار، لم يتأهل أي سائق منهم إلى القسم الأخير من الحصة التأهيلية، أو ما يُعرف بالـ “سوبر بول”.

وكان أول السائقين خارج القسم الأخير من الحصة سائق بورشه أندريه لوتيرير، الذي سينطلق في السباق من المركز السابع متقدماً على سائق نيسان إي.دامس أوليفر رولاند وسائق “بي أم دبليو أندريتي” ماكس غونثر تاسعاً. وأكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى سائق نيو 333 أوليفر تورفي، الذي سينطلق خلف حامل اللقب سائق تيشيتاه جان-إريك فيرن، الذي عليه شق طريقه في الترتيب من المركز 11.

المركز 12 كان من نصيب سائق إنفجن فيرجن ريسينغ روبن فرينز، الذي كان السائق الأسرع في حصة التجارب الحرة الأولى. وسينطلق خلف سائق ماهيندرا ريسينغ باسكال فيهرلاين، وسيباستيان بوريمي (نيسان إي.دامس) ودانيا آبت (أودي سبورت آبت شافلر) بالمركز 15.

ميتش إيفانز (باناسونيك جاغوار ريسينغ) سيصطف على بالخانة 16 على شبكة الانطلاق أمام سائق روكيت فينتوري فيليبي ماسا والقادم حديثاً إلى البطولة براندون هارتلي (جيوكس دراغون) وحامل اللقب سابقاً لوكاس دي غيراسي (أودي سبورت آبت شافلر) وسائق بورشه نيل ياني، الذي أكمل ترتيب المراكز الـ 20 الأولى.

باقي المراكز كانت من نصيب سائق دي أس تيشيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا، الذي لم يتمكن من تسجيل لفة سريعة في الحصة التأهيلية وما كينغ هوا، فيما ينطلق سائق دراغون نيكو مولر وجاغوار جايمس كالادو من الصف الأخير بعد أن عجزا عن تسجيل توقيت إثر اصطدامهما بالجدار.

أخبار ذات صلة