فورمولا إي: سيمس ينطلق من المركز الأول للمرة الثانية في الدرعية

حقق سائق ‘بي أم دبليو‘ أليكساندر سيمس مركز الانطلاق الأول لسباق الدرعية الثاني، من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، مستفيداً من خطأ ارتكبه سائق فريق تيكتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا.

وكان سيمس قد حقق أيضاً مركز الانطلاق الأول لسباق الدرعية الافتتاحي، إلا أنه أنهى السباق في المركز الثامن، ليشارك في المجموعة التأهيلية الثالثة، قبل التأهل إلى مرحلة الـ ‘سوبر بول‘.

وسجّل سيمس التوقيت الأسرع في الـ ‘سوبر بول‘ والبالغ 1:11.418 دقيقة رغم انزلاق سيارته قليلاً في نهاية اللفة، إلا أنهكان كافياً لتصدر الحصة متفوقاً على سائق نيسان بـ 0.3 ثانية.

وكان دا كوستا قد تصدر جدول التواقيت في بداية الـ ‘سوبر بول‘، إلا أن خطأ تسبب بخسارته مركز الانطلاق الأولـ ليتراجع بحوالي ثانيتين متأهلاً في المركز السادس في السباق الثاني.

وتأهل سائق أودي لوكاس دي غراسي في المركز الثالث، بعد حصة تأهيلية أولى مخيبة للأمال يوم الجمعة، متقدماً على سائق جاغوار ميتش إيفانز، في حين منح السائق جيروم دامبروزيو فريقه ماهيندرا مركز الانطلاق الخامس.

وتأهل الفائز بالسباق الأول وسائق فريق فرجين رايسينغ في المركز السابع أمام سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا وسائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر، بينما أكمل سائق بورشه أندريه لوتيرر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة