فورمولا إي: لوتيرر يمنح بورشه مركز الانطلاق الأول في سباق مكسيكو

منح السائق أندريه لوتيرر فريقه بورشه مركز الانطلاق الأول في سباق مكسيكو، من موسم 2019/ 2020 لسلسلة الفورمولا إي الكهربائية.

وبعد أن أنهى السائق الألماني مرحلة المجموعات من الحصة التأهيلية في المركز الثالث في الترتيب العام، تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع والبابغ 1:07.922 دقيقة في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘.

ولم يتمكن سائق جاغوار ميتش إيفانز من مجاراة سرعة لوتيرر حيث كان توقيته الأسرع 1:07.985 دقيقة، رغم أنه كان الأسرع في  مرحلة المجموعات.

نتيجة لذلك، تمكن لوتيرر للمرة الثانية في مسيرته من تحقيق مركز الانطلاق الأول في الفورمولا إي والأول له منذ جولة روما في الموسم الماضي، كما أنه المرة الأولى لـ بورشه منذ انضمامها للبطولة بداية هذا الموسم.

وحلّ  سائق فريق ماهيندرا الألماني من التأهل في المركز الثالث رغم تعرضه لمشاكل في الحصة التأهيلية، لكنه سينطلق من مؤخرة شبكة الانطلاق نتيجة لتعرضه لعقوبة بسبب تغييره علبة السرعة.

وبالتالي ورِث سائق مرسيدس نيك دو فريس المركز الثالث بتأهله أمام السائقين سيباستيان بويمي (نيسان إي.دامس) وسام بيرد (فيرجن رايسينغ).

وفشل زميل بيرد في الفريق روبين فرينز من التأهل إلى مرحلة الـ ‘سوبر بول‘، لكنه ينطلق في السباق من المركز السادس بعد عقوبة فيهرلاين.

وينطلق سائق فريق دراغون نيكو مولر من المركز السابع أمام ثنائي فريق ‘تيكيتاه‘ جان- إريك فيرن وأنطونيو فيليكس دا كوستا، بينما أكمل سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة