فورمولا 2: غيوتو يضع فريق هايتيك في صدارة اليوم الأخير من تجارب البحرين

سجّل السائق لوكا غيوتو التوقيت الأسرع في اليوم الأخير من تجارب البحرين الشتوية لموسم 2020 من بطولة الفورمولا 2، بعد سيطرة السائقين المبتدئين على اليومين الأول والثاني من التجارب، إذ تفوق سائق فريق هايتيك على السائقين فيليبي دروغوفيتس وجايك آيتكن.

في بداية التجارب، سجّل سائق فريق كارلين جيهان داروفالا التوقيت الأسرع والبالغ 1:43.428 دقيقة متقدماً على السائقين جوليانو أليزي ويوكي تسونودا.

وتركزت التجارب في القسم الصباحي من اليوم على محاكاة السباق قبل انطلاق الجولة الأولى من الموسم بداية هذا الشهر، حيث تخطى أغلب السائقين حاجز الـ 30 لفة.

ولم يتغيرجدول الترتيب في القسم الصباحي كثيراً، حيث احتل داروفالا المركز الأول أمام أليزي (اتش دبليو آيه) وتسونودا (كارلين)، بينما أكمل السائقان آرتيم ماركليوف (أتش دبليو آيه) ولويس ديليتراز (شاروز) المراكز الخمسة الأولى.

في القسم الثاني من اليوم، كان سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان أول المتصدرين حيث سجّل التوقيت الأسرع في تلك المرحلة والبالغ 1:43.028 دقيقة.

بعد ذلك، تمكن الألماني ميك شوماخر من إزاحة زميله في الفريق عن المركز الأول، حيث كسر الألماني حاجز الـ 1:42 دقيقة للمرة الأولى في اليوم الثالث، ليتبادل السائقان الصدارة مرات عدة بعد ذلك.

ومع انتصاف حصة بعد الظهر، حاء دور غيوتو وسائق فريق كامبوس آيتكن ليتبادلا السيطرة على المركز الأول، قبل أن يحسم الإيطالي المعركو لصالحه.

من جانبه، تمكن سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوفيتش من إنهاء الحصة في المركز الثاني متفوقاً على شوماخر وسائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ نوبوهارو ماتسوشيتا،في حين الساقون نيكيتا مازيبين (هايتيك)، شفارتسمان، ديلتيراز، شون غيلايل (دامس) وكالوم إيلوت (فيرتوسي ) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة