فورمولا 3: فيبس يكسر سيطرة فريق بريما ويفوز بسباق النمسا الأول

كسر السائق يوري قيبس سيطرة فريق بريما وتمكن على من الفوز بسباق ريد بُل رينغ الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019، بعد تجاوزه لصاحب مركز الانطلاق الأول ماركوس آرمسترونغ.

وحافظ سائق فريق هايتيك على المركز الثالث مع بداية السباق، في حين تمكن سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماكس فيوتريك من تجاوز سائق أكاديمية فيراري آرمسترونغ إلى المركز الأول عند المنعطف الأول.

لكن فيوتريل، الذي سبق وإن فاز على هذه الحلبة في بطولة فورمولا رينو، لم يبقى طويلاً في المركز الأول، حيث تمكن آرمسترونغ من استعادة مركزه عند المنعطف الثالث.

في اللفة التالية، تجاوز فيبس فيوتريل إلى المركز الثاني، في حين سجل الأخير اللفة الأسرع في اللفة التالية مقلصاً الفارق إلى الصدارة بمقدار 0.7 ثانية.

بعد لفتين، تجاوز فيبز آرمسترونغ إلى المركز الأول عند المنعطف الرابع، ليتبعه فيوتريل على الفور متجاوزاً سائق اكاديمية فيراري إلى المركز الثاني.

ولم ينتظر فيبس طويلاً حتى بدأ بتوسيع الفارق إلى 0.9 ثانية، وتمكن من الحفاظ على ثابت الفارق حتى تجاوز خط النهاية.

ومع تبقي 24 لفة على نهاية السباق، قلص فيوتريل الفارق إلى 0.7 ثانية، لكن فيبز أدار سيارته والإطارات بشكل جيد ليعبر خط النهاية بفارق 1.7 ثانية.

حاول آرمسترونغ الضغط على فيوتريل للظفر بالمركز الثاني، لكنه أصبح عرضة لتهديد سائق فريق بريما جيهان داروفالا، الذي قلص الفارق كثيراً، لكن آرمسترونغ تمكن من إنهاء السباق في المركز الثالث متقدماً على الهندي.

وقدم متصدر ترتيب البطولة وسائق بريما روبيرت شفارتسمان تأدية لافتة، حيث تقدم من المركز التاسع لينهي السباق في المركز الخامس أمام سائق فريق ترايدنت بيدرو بكييه وسائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ جايك هيوز.

وتجاوز سائق أكاديمية ساوبر ليريم زينديلي سائق هايتيك ليوناردو بولتشيني إلى المركز الثامن في اللفة الأخيرة، لينطلق من المركز الأول في السباق الثاني على  الحلبة النمساوية، في حين أكمل السائق ريتشارد فيرشور (أم بي موتورسبورت) المراكز العشرة الأولى.

 
 
 

أخبار ذات صلة