فورمولا 3: هيوز يرث الفوز بسباق النمسا الثاني بعد معاقبة شفارتسمان

حقق سائق فريق ‘أتش دبليو رايسلاب‘ جايك هيوز الفوز بسباق ريد بُل رينغ الثاني، الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019، بعد معاقبة سائق بريما روبيرت شفارتسمان لتسببه بحادث مع زميله في الفريق ماركوس آرمسترونغ في اللفة الأخيرة.

إذ وبعد فترة قصيرة طُبّق فيها نظام سيارة الأمان الافتراضية، تقدم آرمسترونغ على شفارتسمان عند المنعطف الثالث، لكن احتكاك بين السائقين، أدّى إلى خروج آرمسترونغ عن مسار الحلبة وتراجعه إلى المركز 19 نتيجة انثقاب أحد إطاراته، في حين سيطر شفارتسمان على سيارته وعبر خط النهاية متفوقاً بفارق 0.1 ثانية على هيوز، في حين أنهى جيهان دارافولا السباق في المركز الثالث.

وقرر مراقبو السباق معاقبة شفارتسمان بإضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته الأصلي، ليتراجع إلى المركز الثالث، ليرث هيوز الفوز الأول له في بطولة الفورمولا 3.

كما صعد سائق فريق بريما الثالث داروفالا إلى المركز الثاني متأخراً بفارق 0.1 ثانية فقط عن شفارتسمان.

وكان هيوز قد تصدر السباق لفترة قصيرة في بدايته، بعد تجاوزه صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق ‘ساوبر جونيور شاروز ليريم زينديلي عند المنعطف الأول، قبل أن يستعيد الأخير الصدارة.

وكان على زينديلي الدفاع عن مركزه بعد ذلك في وجه شفارتسمان، لكن ذلك تسبب بخروج السائقين عن مسار الحلبة، ما افسح المجال لـ هيوز ليأخذ الصدارة.

وفي اللفة الخامسة، خطف شفارتسمان المركز الأول من هيوز، في حين تقدم آرمسترونغ إلى المركز الثاني بعد لفتين، قبل أن يسجل اللفة الأسرع مقلصاً الفارق إلى شفارتسمان إلى 0.7 ثانية.

وسمحت سيارة الأمان الافتراضية الأولى، والتي جرى تطبيقها نتيجة حادث جمع السائقين يفاي يي (هايتيك) وبينت فيكسال (أتش دبليو رايسلاب)، لـ آرمسترونغ بالاقتراب من شفارتسمان.

ومع تبقي خمس لفات على النهاية، تمكن آرمسترونغ من خطف الصدارة عند المنعطف الثالث، بفترة قصيرة قبل تطبيق سيارة الأمان الافتراضية الثانية نتيجة الحادث بين ثنائي فريق كامبوس سيباستيان فيرنانديز وأليكس بيروني.

ومع استئناف التسابق، تجاوز داروفالا سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماكس فيوتريل، الذي كان متأخراً عن شفارتسمان بفارق 0.2 ثانية، إلى المركز الثالث.

من جانبه، وبعد انطلاقه من المركز التاسع على شبكة الانطلاق، أنهى سائق فريق هايتيك ليوناردو بولتشيني السباق في المركز الخامس أمام زميله يوري فيبس، الذي تقدم من المركزالثامن إلى الخامس في اللفة الأولى قبل تراجعه إلى المركز العاشر.

وحلّ زينديلي في المركز السابع، بينما انتزع سائق فريق ترايدنت نيكو كاري النقطة الأخيرة في السباق باحتلاله المركز الثامن أمام السائقين ديلفين دي فرانسيسكو (ترايدنت) ودايفيد بيكمان (آيه آر تي).

أخبار ذات صلة