فيتيل مستاء من العودة إلى سيارات بطيئة في 2021

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أنه من الخاطئ عودة بطولة العالم للفورمولا 1 إلى اعتماد سيارات ‘بطيئة’ في موسم 2021. 

حيث أعلنت بطولة الفورمولا 1 رسمياً عن الصيغة النهائية لقوانين موسم 2021 الذي يشهد تغييراتٍ جذرية في المجالات التقنية، الرياضية، والمالية.

ومع تصميم سيارات ‘أبسط’، فإن إدارة الفورمولا 1 أكدت بأن سيارات موسم 2021 ستكون أبطأ بحوالي 3.5 ث مما هو الحال عليه حالياً، مع توقعاتٍ بالعودة إلى مستويات أداء موسم 2016.

إذ أشارت الفورمولا 1 إلى أن هذا الانخفاض في مستوى الأداء، بالترافق مع رفع الحد الأدنى لوزن السيارات، يأتي على حساب زيادة إثارة السباقات وزيادة قدرة السيارات على مطاردة بعضها البعض، وبالتالي زيادة فرص التجاوزات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الفورمولا 1 تفرض قيوداً على اختبار قطع جديدة في 2021

الفورمولا 1 تؤكد انخفاض أداء السيارات في 2021

سيارات الفورمولا 1 لن تكون موحدة التصميم في 2021

لكن فيتيل قال: “أعتقد أن سيارات الفورمولا 1 أصبحت مذهلةً بشكلٍ كبير منذ 2017. قبل ذلك، كانت السيارة بطيئة بعض الشيء. التوجه الخاطئ، بالنسبة لي، هو زيادة وزن السيارات”.

وأضاف: “بالتأكيد هذا الأمر مرتبط بإجراءات الأمان وما إلى ذلك، ولكن هذا الجانب، إضافةً إلى وحدة الطاقة، هو الاختلاف الأبرز بالنسبة لقوانين الفورمولا 1 مقارنةً مع ما كان الحال عليه في السابق. لذلك من غير الجيد اعتماد سيارات ثقيلة الوزن في 2021 والعودة إلى انخفاض مستوى الأداء”.

وتابع: “أيضاً، بالنسبة للمشجعين، من المؤكد أنهم معجبون بالسيارات الحالية لأنه يمكنهم ملاحظة سرعتها المذهلة حتى أثناء المتابعة من المدرجات في الحلبة”.

وأكمل: “هذه هي الإثارة في الفورمولا 1، يجب أن تكون سيارات الفورمولا 1 هي الأسرع على الإطلاق. نأمل بالنسبة للمستقبل، مع مساهمة السائقين في تقديم معلومات بخصوص شكل القوانين الجديدة، بأن نصل إلى مواصفاتٍ صحيحة”.

أخبار ذات صلة