فيتيل ‘يشعر بضغط لم يعتد عليه’ في الوقت الحالي

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن سائق فريق فيراري يشعر بضغطٍ لم يعتد عليه في الموسم الحالي. 

إذ تستمر المصاعب التي يواجهها فيتيل في الموسم الحالي من الفورمولا 1، بعد الخطأ الذي ارتكبه في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات الموسم، والذي أدى إلى اصطدامه بالقسم الخلفي من سيارة منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

فيتيل أكد بأنه يتحمل مسؤولية ذلك الحادث بالكامل، كما أنه اعتذر من فيرشتابن. لكن ذلك الخطأ يأتي ضمن سلسلةٍ من النتائج التي لم تكن بحجم التوقعات بالنسبة لـ فيتيل، في ظل تفوق زميله في الفريق شارل لوكلير عليه في الجولات الماضية، إذ تفصل ثلاث نقاط فقط، لمصلحة فيتيل، بينهما في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

اقرأ أيضاً

فريق فيراري يؤكد أن الأولوية تبقى لـ فيتيل على لوكلير

فيتيل يصف موسم 2019 بالصعب جداً

وقال براون في النشرة الرسمية لموقع الفورمولا 1: “منذ جولة كندا، يبدو بأن فيتيل يعاني كثيراً جولةً تلو الأخرى. هذا ما حصل في سباق جائزة بريطانيا الكبرى أيضاً مع ازدياد الصعوبات التي يواجهها الألماني”.

وأكمل: “بخلاف لوكلير، لم يكن فيتيل مرتاحاً إطلاقاً أثناء قيادة سيارته، وهذا ما يمكننا ملاحظته من خلال الفروقات في الحصة التأهيلية. كما أنه لم يستغل دخول سيارة الأمان بأفضل طريقة ممكنة، مع تقدمه إلى المركز الثالث”.

وأضاف: “لكنه ارتكب خطأً مع اصطدامه بالقسم الخلفي لسيارة فيرشتابن، لكنه أدرك أنه يتحمل المسؤولية على الفور واعتذر منه. الفترة الحالية صعبة لـ فيتيل، ومن المرجح أنه يشعر بضغطٍ لم يتعرض له من قبل. لهذا السبب، يتساءل فيتيل باستمرار عن الاتجاه الذي يجب سلوكه للتمتع بأفضل مستوى من الأداء، خصوصاً وأن حظوظه، لإعادة فيراري إلى الصدارة، تتلاشى مرةً أخرى في الموسم الحالي”.

وتابع: “فيتيل سائق رائع، ولديه سجل حافل ومثقل بالانتصارات. لكن في الوقت الحالي عليه المحافظة على هدوئه والاعتماد على دعم فريقه، وأنا أثق أنه يحظى بدعم فريق فيراري الذي يعتبر من الأفضل في ما يتعلق بدعم السائقين وضمان شعورهم بالتفاؤل“.

أخبار ذات صلة