فيتيل يصف موسم 2019 بالصعب جداً

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 يعتبر صعباً جداً، مع استمرار عدم قدرة الألماني على تحقيق النتائج المرجوة. 

إذ أن فيتيل كان، قبل انطلاق الموسم، من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب العالمي، أو حتى الفوز به وإنهاء سيطرة مرسيدس ولويس هاميلتون.

ولكن فريق فيراري يواجه العديد من الصعوبات مع سيارة ‘أس أف 90’ التي تحول دون إمكانية المنافسة على الفوز. وفي بريطانيا، فإن فيتيل تواجد بالمركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس في المراحل الأخيرة من السباق، لكنه اصطدم بسيارة ريد بُل الخاصة بـ ماكس فيرشتابن عندما تمكن من تجاوزه.

تقرير: هاميلتون يفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى!

هذا الأمر أدى إلى تراجع فيتيل إلى مؤخرة الترتيب، مع تحمله لمسؤولية ما حصل بالكامل.

اقرأ أيضاً: فيرشتابن متفاجئ باجتياز خط النهاية بعد حادث فيتيل

وسُئل فيتيل إن كان بإمكانه وصف موسم 2019 بكلمة واحدة وأجاب: ”إنه موسمٌ صعبٌ جداً“.

أما في ما يتعلق عن وجهات الشبه بين الموسم الحالي والعام الأول من الحقبة الهجينة في 2014 مع فريق ريد بُل، قال فيتيل: ”لا أعتقد أن الوضع مشابه. الظروف مختلفة كلياً. إن كان المقصود هو الإحباط، من الطبيعي الشعور بالإحباط نظراً لأننا لا نحقق النتائج المرجوة“.

وأضاف: ”أما على صعيد السباقات، كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل بكثير ولا بد لنا أن نكون عادلين وعدم الحكم وفقاً للفاتٍ محددة. بالتأكيد، لم تكن لفتي مثالية أثناء الحادث مع فيرشتابن لكن تأديتنا كانت قويةً وصولاً إلى تلك المرحلة“.

وأكمل: ”انطلقنا من المركز السادس، وفي مرحلةٍ من مراحل السباق وصلنا إلى المركز الثالث وبمستوى أداء قوي. حسناً، ساعدتنا سيارة الأمان بعض الشيء لكن كان بإمكاننا التعامل مع الإطارات بشكلٍ جيد واتباع استراتيجية مختلفة كانت ناجحةً. أنا غير قلق، ولكن بالتأكيد أعلم أن بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل بكثير، والآن لا بد لي من المضي قدماً“.

ومع صعود زميل فيتيل في الفريق شارل لوكلير إلى منصة التتويج بالمركز الثالث، فإن الفارق بين الثنائي يتقلص إلى ثلاث نقاط فقط في ترتيب السائقين.

أخبار ذات صلة