فيراري: نثق بإمكانية التوصل إلى حلول وسط بخصوص قوانين 2021

يثق مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بإمكانية التوصل إلى حلول وسط في ما يتعلق بالمفاوضات مع بطولة العالم للفورمولا 1 بخصوص قوانين 2021. 

إذ أن الفترة الحالية تشهد مفاوضاتٍ بين إدارة الفورمولا 1 وفرق البطولة في ما يتعلق بوضع القوانين التقنية والرياضية لـ 2021، إضافةً إلى تغيير نهج توزيع العائدات المالية على فرق البطولة.

وكان فريق فيراري من أبرز المهددين بالانسحاب من الفورمولا 1 بالكامل في حال إجراء تغييرات لا يوافق عليها الصانع الإيطالي، نظراً لأن أسلوب توزيع العائدات المالية في الوقت الحالي يعطي أفضليةً كبيرةً للفرق الكبيرة، ومن ضمنها فيراري.

اقرأ أيضاً: مرسيدس عن توزيع العائدات المالية: لا يمكن إرضاء الجميع

ورغم انخفاض حدة تهديدات الانسحاب منذ وفاة رئيس فيراري السابق سيرجيو ماركيوني، إلا أن هناك بعض النقاط العالقة حتى الآن في المفاوضات. إلا أن بينوتو يثق أن التوصل إلى اتفاق وحل وسط يعتبر ممكناً.

حيث قال بينوتو: “نحن في بداية المفاوضات، وهناك وضوح أكبر بخصوص التوجه المستقبلي. من الضروري تعاون كافة الأطراف ووجود انفتاح”.

وأكمل: “هناك العديد من الأهداف المشتركة بيننا وبين الفورمولا 1 وأنا أثق أننا سنصل إلى حلول وسط من خلال المفاوضات بشكلٍ مماثل لما حصل مع قوانين وحدة الطاقة. إذ أننا وافقنا على إجراء تغييرات، ومن ثم توصلنا إلى حل يعود بالفائدة على الجميع”.

وأضاف: “هذا النهج ذاته الذي نريد اتباعه مع أسلوب توزيع العائدات المالية، وما نريد القيام به بخصوص إدارة البطولة، التحكم بالميزانيات وكافة الجوانب التقنية”.

وتابع: “المحادثات مستمرة وإيجابية، وحتى في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد، أثق أننا سنصل إلى الحلول الوسط في نهاية المطاف“. 

أخبار ذات صلة