فيراري: نمنح سرعة السيارة تقييم 6/10 حاليا

منح مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو سيارة الفريق لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 تقييم (6/10) لسرعتها. 

حيث لم تكن التجارب الشتوية واضحة لفريق فيراري في 2020، مع عدم استيعاب أسلوب التعامل مع سيارة ‘أس أف 1000’ بأفضل طريقة ممكنة.

وفي حين أن سرعة السيارة الجديدة أصبحت أفضل في المنعطفات مما كان الحال عليه العام الماضي، إلا أن ذلك ترافق مع تراجع تأديتها بشكلٍ ملحوظ في الخطوط المستقيمة مع عدم تسجيل سرعات قصوى عالية كما حصل في 2019.

وفي حين أن بينوتو شدد على أهمية جمع أكبر كمية ممكنة من المعطيات والبيانات ليتعامل معها الفريق لوضع أسس متينة للتعامل مع سيارة ‘أس أف 1000’، إلا أنه منح تقييماً متوسطاً لسرعة السيارة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل: لا أحد يظهر قدراته الحقيقية في التجارب الشتوية

هاميلتون: الألاعيب الذهنية في التجارب الشتوية للضعفاء فقط

فيتيل: السيارة أبطأ مما نرغب في الخطوط المستقيمة

حيث قال بينوتو: “أعتقد أنه بإمكاننا تقييم سرعة السيارة بأنها تستحق درجة 6 من 10، أو ربما أقل من ذلك. في آخر يومين من التجارب، قمنا بالتركيز في تجارب محاكاة الحصص التأهيلية صباحاً، ثم محاكاة السباق بعد الظهر”.

وأكمل: “كان بإمكاننا إكمال المسافة بأكملها، مع اللفات الاستطلاعية وما إلى ذلك من إجراءاتٍ متبعة”.

وأكمل: “أعتقد أننا لسنا سريعين بما فيه الكفاية في الحصص التأهيلية، كما أننا لسنا سريعين في السباقات. علماً أن الفارق في السباقات قد يكون أصغر بالنسبة لنا، ولكننا نحاول استيعاب أسباب حصول ذلك”.

وأضاف: “بالنسبة لنا، الأمر الأهم هو استيعاب أداء السيارة في كل مرةٍ نستخدمها، ومحاولة استخلاص أقصى قدراتها، واعتماد معايير ضبط مختلفة وتقييم مختلف الإمكانيات المتاحة”.

وتابع: “بالنسبة للسائقين أيضاً، لا بد من توصلهم إلى معايير ضبط أساسية يشعرون بارتياحٍ معها، هذا ما نقوم به حتى الآن”.

أخبار ذات صلة