فيرشتابن ينتقد روزنامة الـ فورمولا 1 لموسم 2020

وجه سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن انتقاداتٍ لاذعة لبطولة العالم للفورمولا 1 مع تواجد 22 جولة على روزنامة موسم 2020. 

إذ أن إدارة الفورمولا 1 أكدت روزنامة الموسم المقبل من البطولة، مع تواجد 22 جائزة كبرى وذلك في ظل انضمام الفيتنام كجولةٍ جديدة، وعودة جائزة هولندا الكبرى من خلال حلبة زاندفورت.

هذا الأمر يعكس الاستراتيجية التي تتبعها إدارة الفورمولا 1 مع سعيها لزيادة عدد السباقات. إلا أن فيرشتابن يعتقد أن هذا الأمر سيكون مجهداً جداً على العاملين في البطولة، مع انتقاده لزيادة عدد السباقات ومطالبته بمراعاة ظروف الميكانيكيين. 

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق هاس يقلل من تحديات روزنامة موسم 2020

الفورمولا 1 تدرس تغيير نمط الحصص التأهيلية والسباقات

عدم تعديل قوانين المحركات مع 22 جولة سيكون صعباً

حيث قال فيرشتابن: “لا أتفق مع فكرة إقامة 22 سباق في الموسم. أعتقد أن علينا الذهاب إلى أفضل الحلبات في الروزنامة فقط”.

وأكمل: “أعلم أن إدارة الفورمولا 1 تريد جني الأموال، لكن عليهم التفكير بالميكانيكيين والعاملين في الفرق. هؤلاء الأشخاص يصلون إلى كل حلبة يوم الإثنين أو الثلاثاء قبل كل سباق، ويقومون بإكمال كافة التجهيزات”.

وأضاف: “بينما يصل المدراء الكبار يوم الجمعة، أو حتى صباح السبت، ومن ثم يسافرون أثناء السباق ويعودون إلى منزلهم. بالنسبة لهم، هذه ليست مشكلة، بإمكانهم إضافة 30 سباق على روزنامة البطولة لأنهم سيغيبون عن منزلهم ليومين فقط في كل سباق”.

وتابع: “لكن بالنسبة لكافة العاملين في الفرق، سيغيبون على الأقل خمسة أو ستة أيام. أنا لا أتذمر في ما يتعلق بنا كسائقين، وإنما الأمر يتعلق بالميكانيكيين الذين سيتعرضون لأعباءٍ كبيرة بسبب مثل هذه الضغوط”. 

أخبار ذات صلة