فينيالس الأسرع في اليوم الأخير لتجارب قطر

تصدر دراج ياماها مافريك فينيالس مجريات اليوم الأخير من جولة التجارب الاخيرة لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، والتي أُقيمت على حلبة لوسيل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة.

وانطلقت التجارب يوم السبت الماضي لمدة 3 أيام قبل انطلاق السباق الافتتاحي لموسم 2020 في الثامن من شهر أذار المقبل، تصدر فيها أليكس رينز مجريات اليوم الأول من التجارب، تبعه تصدر فابيو كوارتارارو لليوم الثاني، ليُسدل فينيالس الستار عن التجارب بتصدره اليوم الثالث.

ولم تجري الأمور بشكلٍ جيد بالنسبة لزميل فينيالس في الفريق فالنتينو روسي، والذي انزلق عن دراجته إلى خارج حدود المسار، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وأنهى اليوم في المركز 12.

وأنهى دراج فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي في أعقاب فينيالس، حيث كان الفارق بينه وبين دراج ياماها 0.033 ثانية فقط، بينما كان المركز الثالث من نصيب رينز، بفارق عشرين من الثانية فقط.

وكانت التجارب جيدة بشكلٍ نسبي بالنسبة لياماها، على الرغم من تعطل دراجة كوارتارارو والحادث الذي تعرض له روسي، وأعرب مدير الفريق ماسيمو ميرغالي عن رضاه بأداء الدراجة في الأيام الثلاثة.

كذلك ورغم الحادث أكد روسي أن الدراجة أفضل بشكلٍ كبير بالمقارنة مع العام الماضي، وأكد كلام الدكتور كواراتارارو الذي أكد هو الآخر أن محاكاة السباق في اليوم الثالث كانت رائعة.

وكان اليوم الأخير للتجارب في مرآب هوندا إيجابياً ومزدحماً جداً، حيث استخدم حامل اللقب مارك ماركيز 3 دراجات، أحداهما كانت دراجة تاكاكي ناكاغامي دراج فريق أل سي آر.

وقام زميل ناكاغامي في الفريق كال كراتشلو بما مجموعه 70 لفة، حيث كان البريطاني يحاول إيجاد لأفضل معايير ضبط قبل السباق الافتتاحي في قطر الشهر المقبل.

وأجرى زميل ماركيز في الفريق وشقيقه الأصغر أليكس ماركيز بما مجموعه 74 لفة، وأكد أن التجارب لم تكن إيجابية بشكلٍ كامل بالنسبة له، حيث كانت الوتيرة لا تناسب إمكانات الدراجة.

وفي اليوم الثالث من التجارب، كان فريق سوزوكي يركز على إكمال برنامجه واختبار كل القطع المتوفرة والمخصصة لهذه التجارب، وأنهى رينز وخوان مير اليوم في المركزين الرابع والسادس.

وفي مرآب كاي تي أم، انهى المبتدئ براد بيندر اليوم في المركز التاسع، بفارق 4 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر، بينما أنهى بول إسبارغارو التجارب في المركز 14.

ولم يكن لدى الصانع النمساوي أية قطع جديدة لاختبارها، بل كان التركيز على اختيار معايير الضبط التي تناسب متطلبات حلبة لوسيل استعداداً للسباق الافتتاحي.

وفي فريق تيك 3 كاي تي أم، أنهى ميغيل أوليفيرا اليوم في المركز 19، أمام زميله في الفريق إيكر ليكونا صاحب المركز 20، بفارق ثانية كاملة عن توقيت المتصدر.

وفي مرآب دوكاتي استخدم دانيلو بيتروتشي مقدمة جديدة في إحدى دراجاته، وأكد الإيطالي أن المقدمة الجديدة كانت جيدة، وأنهى الحصة في المركز 16، بينما كان المركز العاشر من نصيب أندريا دوفيسيوزو الذي كان يستخدم ذراع جديدة لمحور الإطار الخلفي، وأنهى اليوم في المركز العاشر.

أما ثنائي فريق براماك رايسنغ جاك ميلر وفرانشيسكو باغنايا فكان ترتيبهم في المركزين الخامس والحادي عشر تباعاً.

أخبار ذات صلة