فينيالس يُجدد عقده مع ياماها حتى نهاية موسم 2022

أعلن فريق ياماها عن تجديد عقد دراج فريق ياماها مافريك فينيالس لموسميين إضافيين، أي سيبقى الإسباني ضمن صفوف الصانع الياباني حتى نهاية موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” على أقل تقدير.

وأكد الفريق أن فينيالس أظهر إمكانات كبيرة في سنواته الثلاث التي قضاها ضمن صفوف ياماها، وهذا ما دفع المسؤولين عن الفريق إلى تجديد عقده لموسمين آخرين.

وأنهى الإسباني موسمه الأول مع ياماها في المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة الدراجين، تبع ذلك إحرازه المركز الرابع في عام 2018، ليعود مجدداً للمركز الثالث في 2019.

وأحرز فينيالس على متن دراجة ياماها 6 انتصارات، 19 منصة تتويج، كذلك فوزه بسباق لومان 2017 الذي صادف أن يكون السباق الرقم 500 لفريق ياماها.

وقال المدير الإداري لفريق ياماها لين جارفيس: “أدركنا عام 2017 أن مافريك لديه إمكانات كبيرة، لذلك قررنا جلبه للفريق، ولم نكن مخطئين، فقد أظهر مهارات رائعة”.

وتابع: “رغم مشاكل دراجتنا إلا أن مافريك كان يستخلص أقصى ما يمكن منها، وأحرز 6 انتصارات، 19 منصة تتويج، وبالتأكيد التزام لم يكن له مثيل بكل تعليمات المهندسين والعاملين في الفريق والمصنع”.

وأضاف: “دراجتنا تتطور شيئاً فشيئاً، ولدينا العديد من المفاجأت لموسم 2020، وقرار استمرار مافريك بالبقاء معنا لموسمين إضافيين سيُعطيه الفرصة للمنافسة بشكلٍ جاد على الانتصارات وربما البطولة”.

من جانبه قال فينيالس: “أنا سعيد جداً للاستمرار مع ياماها لموسميين إضافيين، وأنا أتطلع قدماً لبدء الموسم الجديد واختبار الدراجة الجديدة”.

وتابع: “كان من المهم إعلان هذا الخبر قبل بداية الموسم، وذلك لأضمن التركيز الكامل على العمل والتسابق، لأنني لا أُريد التفكير بالمستقبل بل بالسباقات”.
وأضاف: “لم يكن هناك أي داعٍ لترك فريق ياماها، فهو فريق رائع وأنا أشعر بالراحة معهم، وهم بمثابة عائلتي، وكل ما أُريده هو التركيز على العمل وتطوير الدراجة أكثر والعودة إلى طريقنا الصحيح”.

وأكمل: “سأُقدم ما بوسعي في 2020 لجعل الفريق فخوراً بي، وأنا أشكرهم على إيمانهم بإمكاناتي، وأعدهم بأنني سأستمر بالضغط لتقديم أقصى ما يمكن”.

أخبار ذات صلة