كوارتاراو ينتقل إلى فريق ياماها المصنعي بديلا عن روسي

أعلن فريق ياماها عن التعاقد مع الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو ليكون ضمن صفوف الصانع الياباني ابتداءً من موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسينضم كوارتاراو إلى الإسباني مافريك فينيالس في ياماها، بديلاً عن الإسطورة فالنتينو روسي الذي ينتهي عقده مع ياماها بنهاية الموسم الحالي 2020.

> فينيالس يُجدد عقده مع ياماها حتى نهاية موسم 2022

وأظهر الفرنسي الذي فاز بلقب أفضل سائق مبتدئ عام 2019 مهارات كبيرة وسرعة غير اعتيادية على متن دراجة فريق بيتروناس ياماها، وصعد على منصة التتويج 7 مرات، وتنافس على الفوز ضد أكبر الأسماء في البطولة، كما انطلق من المركز الأول 6 مرات.

وجدد فريق ياماها عقد فينيالس حتى نهاية موسم 2020، وبذلك سيكون لدى الصانع الياباني العريق اثنين من الأسماء اللامعة في البطولة لموسمين آخرين.

وقال المدير العام في ياماها لين جارفس: “نحن سعداء للغاية أن فابيو أصبح معنا في الفريق المصنعي لموسمي 2021-2022، فهو دراج رائع وأظهر مهارة كبيرة في موسمه الأول مع بيتروناس”.

وتابع: “التعاقد مع فابيو لموسمين كان الخطوة الأكثر ذكاءً، خاصةً وأننا رأينا أنه تعاقد مع بيتروناس لموسم 2020 فقط، وسيحظى بدعم كامل من ياماها ابتداءً من تجارب سيبانغ”.

وأضاف: “لا يزال هذا الشاب صغيراً في العمر، لكنه يملك إمكانات بطل عالم، وفي سعينا للمنافسة على البطولة نحن بحاجة إلى أسماء وإمكانات مثل تلك الموجودة معه”.

من جانبه قال كوارتارارو: “أنا سعيد للغاية، والانتقال إلى فريق ياماها لم يكن بالأمر السهل”.

وتابع: “لدي خطة واضحة للمواسم الثلاثة المقبلة، وأنا سعيد جداً للوصول إلى هذه المرحلة، وسأُقدم كل ما يتطلبه الأمر للنجاح بهذه الرحلة”.

وأضاف: “أشعر أن العطلة الشتوية طويلة جداً، فأنا لا أُطيق الانتظار لبدء العمل مع بيتروناس والحصول على دعم ياماها ودراجتها الجديدة للموسم المقبل”.

وأكمل: “أود أن أشكر كل الأطراف التي ساهمت بوصولي إلى هذه النقطة، وأعد الجميع أنني سأجعلهم فخورين بي أكثر مما كان عليه الأمر في العام الماضي”.

أخبار ذات صلة