كولتون هيرتا يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق رود أميركا

سجل سائق فريق هاردينغ شتاينبرنر رايسنغ كولتون هيرتا التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق رود أميركا، الجولة العاشرة من سلسلة إندي كار لموسم 2019.

وسجل الأميركي المبتدئ زمناً بلغ 01:42.9920 دقيقة، وبمعدل سرعة 140.306 ميل/ ساعة، ويأتي ذلك بعد 3 أشهر من تسجيله لفوزه الأول في مسيرته الرياضية في السلسلة في جولة إندي كار كلاسيك.

وقال: “أنا سعيد لإنتهاء التجارب بالطريقة التي كنت أُريدها، وهذه النتيجة مهمة لنا وللفريق لأنها تدل على أن السيارة جيدة”.

وتابع: “كنت سريعاً جداً، وهذه هي المرة الاولى التي يكون لدينا مثل هذه الأفضلية، وقد استفدنا فعلياً منها”.

وأضاف: “هذه الحلبة واحدة من أفضل الحلبات هنا في الولايات المتحدة رغم متطلباتها التقنية وخطوطها الطويلة، لكننا كنا نملك السيارة الأفضل وحققنا ما كنا نريده لنهاية الأسبوع”.

وسينطلق سائق فريق أندريتي أوتوسبورت أليكساندر روسي إلى جوار هيرتا في المركو الثاني، حيث سجل الأميركي 1:43.169 د بمعدل سرعة 140.065 ميل/ ساعة.

وقال روسي: “كما جرت العادة كانت الحصة تنافسية وكنا سريعين، وبصراحة لم أكن أتوقع أقل من هذا المركز”.

وتابع: “كنا نملك سرعة جيدة جداً، وأمل أن تكون هذه السرعة حاضرة في السباق”.

الصف الثاني على شبكة الانطلاق كان من نصيب ثنائي فريق بينسيكي، حيث سينطلق ويل باور من المركز الثالث أمام زميله جوزيف نيوغاردن في المركز الرابع.

وأغلق فريق رحال ليترمان رايسنغ الصف الثالث، إذ تأهل غراهام رحال في المركز الخامس بعد تسجيله 1:43.807 د بمعدل سرعة 139:204 ميل ساعة، متقدماً على زميله في الفريق تاكوما ساتو في المركز السادس بعد تسجيل الأخير 1:43.879 د.

أما المركز السابع فكان من نصيب سائق فريق دايل كوين رايسنغ سيباستيان بورديه، متقدماً على سبينسر بيغوت في المركز الثامن، جايمس هنشكليف في المركز التاسع، ماركو أندريتي في المركز العاشر، إد جونز في المركز الحادي عشر وسكوت ديكسون في المركز الثاني عشر، والذي توقفت سيارته في اللفة الأخيرة بسبب مشكلة تقنية.

هذا ولم تشهد حصة التجارب على حلبة رود أميركا التي تستضيف السباق منذ عام 1982 أية حوادث تذكر.

أخبار ذات صلة