لوكلير: لا بد من تحسين توازن سيارة فيراري

يعتقد المونيغاسكي شارل لوكلير أنه من الضروري تحسين توازن سيارة فيراري ‘أس أف 1000’ لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: التأثير المخيف لـ فيروس كورونا في الفورمولا 1

إذ أن فريق فيراري، وبعد تألقه في التجارب الشتوية العام الماضي، يتبعه نهجاً مختلفاً في 2020 مع التركيز في برنامجه الخاص دون تسجيل تواقيت تنافسية، والتركيز في جمع معطيات وبيانات عن السيارة.

وشهد اليوم قبل الأخير من التجارب أولى اللمحات عن السرعة التي تتمتع بها سيارة فيراري الجديدة، مع تسجيل سيباستيان فيتيل للتوقيت الأسرع.

تقرير: فيتيل الأسرع ومشاكل لـ مرسيدس في اليوم قبل الأخير من التجارب

ولكن بالنسبة لـ لوكلير، فإنه أشاد بسرعة سيارة ‘أس أف 1000’ عبر المنعطفات، إلا أنه يدرك ضرورة تحسين توازن السيارة ليصبح أكثر تكاملاً مما هو عليه حالياً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سيارة فيراري أفضل في المنعطفات من العام الماضي

ألبون: من الواضح أن فريق فيراري يخفي قدراته

فريق فيراري بدأ بمحادثات تجديد عقد فيتيل

حيث قال لوكلير: “نحن نركز كثيراً في أنفسنا مقارنةً مع العام الماضي، ولا نريد معرفة ما يقوم به الآخرون إذ لا يمكننا التحكم بذلك. أدرك أننا سنصل إلى جولة أستراليا دون معرفة الترتيب الحقيقي”.

وأكمل: “نقطة القوة الأبرز بالنسبة للسيارة الجديدة هي السرعة عبر المنعطفات. لكن من جهةٍ أخرى، لا بد لنا من العمل على تحسين توازن السيارة، لا بد من وجود توازن أكثر اكتمالاً من الدخول إلى المنعطفات وحتى الخروج منها”.

وأضاف: “من الطبيعي المرور بمثل هذه الأمور في التجارب، ولكن لا بد لنا من انتظار الجولة الافتتاحية لمعرفة نقاط ضعف السيارة”.

وتابع: “سيحصل ذلك في الحصة التأهيلية لسباق أستراليا عندما يضغط الجميع على سياراتهم إلى أقصى الحدود. في ذلك الحين، سيصبح من الواضح الجوانب التي تتراجع فيها تأديتنا مقارنةً مع المنافسين”.

أخبار ذات صلة