ماركو يستبعد فيراري عن المنافسة على ألقاب 2020

لا يعتقد المستشار الرياضي لفريق ريد بُل هيلموت ماركو أن فريق فيراري سيكون في دائرة المنافسة على اللقب العالمي في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن عام 2019 شهد استمرار سيطرة مرسيدس المطلقة في الفورمولا 1 منذ بدء الحقبة الهجينة في 2014، مع الفوز بلقب الصانعين وفوز لويس هاميلتون بلقب السائقين.

رأي: الفورمولا 1 تعد، من الآن، بمعركة أسطورية في 2020!

ورغم تحقيق فريق فيراري لتقدمٍ بعد العطلة الصيفية، إلا أن التفوق كان لـ ريد بُل في الجولات الأخيرة من الموسم مع تراجع أداء فيراري مجدداً.

هذا الأمر يدفع ماركو، والذي قام فريقه ريد بُل بتجديد عقد ماكس فيرشتابن حتى نهاية 2023، للثقة بأن المعركة على اللقب ستكون محصورةً بين مرسيدس وريد بُل في 2020.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

وتيرة تطوير هوندا ‘مذهلة أكثر من فيراري’

فريق فيراري يدعم بينوتو لإعادة الأمجاد

تغييرات كبيرة في سيارة فيراري لمنافسة مرسيدس في 2020

حيث قال ماركو: “نعتقد أن المنافس الأبرز لنا في موسم 2020 سيكون فريق مرسيدس، مع لويس هاميلتون على وجه الخصوص. إذ أن قيادته مثالية، وهو الأفضل كسائق متكامل في الوقت الحالي في الفورمولا 1، ويليه ماكس فيرشتابن مباشرةً”.

وأكمل: “كنا أفضل من فيراري في الثلث الأخير من موسم 2019، لم تكن لديهم أية أفضلية، كما أن أفضليتهم على صعيد المحرك انخفضت بشكلٍ كبير”.

وأضاف: “قوة محركات فيراري كانت بمستوى مرسيدس في الجولات الأخيرة من موسم 2019، كانت لديهم أفضلية بسيطة جداً في الحصص التأهيلية”.

وتابع: “أثق بإمكانية تحقيق هوندا لتقدمٍ ملحوظ لمنافستهم، وأننا سنحصل على سيارة يمكننا معها المنافسة على اللقب”.

أخبار ذات صلة