محركات رينو ‘أصبحت أفضل بقليل’ من مرسيدس

يعتقد المدير التقني لقسم المحركات في فريق رينو بأن محركات الصانع الفرنسي أصبحت أفضل بقليل من مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن الفورمولا 1 تشهد، منذ 2014، اعتماداً كبيراً على وحدات الطاقة الهجينة، والتي تتألف من المحركات وأنظمة استعادة الطاقة، مع تفوق مرسيدس بشكلٍ ملحوظ على الجميع في الأعوام الأولى من تلك الحقبة.

ولكن في 2018، كان هناك تفوق بسيط لـ فيراري على المنافسين، فيما شهد العام الماضي تمتع فيراري بأفضليةٍ مريحةٍ على صعيد قوة المحركات.

أما بالنسبة لـ رينو، فإن الصانع الفرنسي لطالما عانى من مشاكلٍ في الموثوقية، إضافةً إلى مشاكل في عدم وجود معايير ضبط تتيح للسائقين الحصول على قوة قصوى من المحركات في الحصص التأهيلية، فضلاً عن عدم القدرة على مجاراة المنافسين في السباقات.

ولكن بالنسبة لـ تافين، فإنه يثق أن محركات رينو أصبحت أفضل بقليل من محركات مرسيدس، مع تأكيده أن هذا التفوق لا يعتبر كبيراً جداً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تقارير: معطيات سيارة فيراري لـ 2020 أسوأ من المتوقع

فريق رينو يركز في 2021 أكثر من أي فريق آخر

تفاؤل حذر بخصوص مستقبل رينو في الفورمولا 1

حيث قال تافين لـ أوتو موتور أوند سبورت: “نعتقد أن هناك معركة محتدمة، ومتقاربة جداً، ضد مرسيدس وفيراري على صعيد قوة المحركات”.

وأكمل: “أعتقد أننا أصبحنا أفضل بقليل من مرسيدس، بينما تبقى محركات فيراري أفضل منا بعض الشيء، بينما تتأخر هوندا عن الجميع قليلاً”.

وأضاف: “لكن بالتأكيد، الآن لا نتحدث عن فروقاتٍ شاسعة في مستويات الأداء”.

وتابع: “أعتقد أن الفروقات بسيطة جداً بين فيراري، رينو، ومرسيدس، ومن ثم هناك فارق إضافي أكبر بفارق طفيف جداً إلى هوندا”.

أخبار ذات صلة