مرسيدس تتصدر المنافسة على مركز الانطلاق الأول لسباق سبا فرانكورشان 24 ساعة

تمكن فريق ‘مرسيدس- آيه أم جي بلاك فالكون‘ من خطف مركز الانطلاق المؤقت لسباق سبا فرانكورشان 24 ساعة، إحدى جولات سلسلة بلانبان لسباقات التحمل، ضامناً مركزه بين السيارات الـ 20، التي ستخوض منافسات حصة الـ ‘سوبر بول‘ مساء اليوم.

ويدخل الفريق الألماني القسم الثاني من الحصة التأهيلية كمرشح لخطف مركز الانطلاق الأول النهائي للسباق، في حصة تأهيلية مثيرة للغاية خاصة مع وجود العديد من المنافسين وسائقي سيارات ‘جي تي 3‘.

ومع استعداد فرق الصدارة للقسم الثاني من الحصة التأهيلية لتحديد الشكل النهائي لشبكة الانطلاق، إلا أن المراكز 21 وحتى 72 تم تحديدها لسباق يوم الأحد، إضافة إلى مركز الانطلاق الأول لفئات الـ ‘سيلفر كاب‘، ‘برو- آم‘ و‘آم- كاب‘.

وتمكن طاقم السيارة رقم 4 مارو إنغ، يلمير بورمان ولوكا شتولتز من إظهار تأدية متكاملة لضمان مركز الانطلاق المؤقت، مع إنهاء جميع السائقين الثلاثة لحصصهم التأهيلية ضمن المراكز الخمسة الأولى.

ليكون سائقي الفريق الحامل للقب سلسلة بلانبان جي تي لسباقات التحمل من بين أبرز المرشحين لتحقيق الفوز بسباق يوم الأحد، مؤكداً ذلك من خلال اللفات السريعة والنظيفة التي سجلها خلال الحصة التأهيلية، حيث كان أداء بورمان مثيراً للإعجاب على وجه الخصوص، إذ سجل توقيتاً بلغ 2:19.231 دقيقة، ليكون الأفضل خلال القسم الأول من الحصة التأهيلية بالكامل.

وينضم لفريق ‘بلاك فالكون‘ فريقين آخرَين لـ مرسيدس، في حين كانت بورشه الأفضل تمثيلاً في الـ ‘سوبر بول‘ في فئة الـ ‘برو كلاس‘ من بين المراكز الـ 20 الأوائل، حيث تأهلت جميع سيارتها الست، بينما بلغ نصيب أودي أربع سيارات في حصة اليوم، بينما عبرت ثلاث سيارات لـ ‘أستون مارتن‘ مقابل سيارتين لـ فيراري وسيارة واحدة فقط لـ نيسان.

ولم تتمكن سيارات ‘بي أم دبليو‘ من النجاح وتخطي المرحلة الأولى من الحصة التأهيلية، حيث كان المراكز 25 هو الأفضل للصانع البافاري.

وتمكن فريق ‘آتيمبتو رايسينغ‘ من التأهل في المركز الأول لفئة ‘سيلفر كاب‘، لكن مركزه النهائي لم يحدد بعد مع تأهل سيارته الـ ‘أودي آر 8 أل أم أس‘ رقم 55 إلى حصة الـ ‘سوبر بول‘، لكنه وبكل تأكيد سينطلق من المركز الأول على صعيد منافسات هذه الفئة.

 في فئة ‘برو- آم‘ تنطلق سيارة مرسيدس التابعة لفريق ‘رام رايسينغ‘ من المركز الأول، مع تأهلهم في المركز 41 في الترتيب الإجمالي على شبطة الانطلاق، في حين ضمن فريق ‘بارويل موتورسبورت‘ من خلال سيارته الـ ‘لامبورغيني‘ رقم 77 مركز الانطلاق الأول في السباق للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم.

أخبار ذات صلة