ميشيلا شيروتي لن تشارك في جولة أوتو جي بي الختامية

لن تشارك السائقة ميشيلا شيروتي في الجولة الختامية من سلسلة أوتو جي بي على حلبة إستوريل نهاية الأسبوع الحالي من أجل الخضوع لعملية جراحية في الظهر.

ميشيلا التي تبلغ من العمر 27 عاماً، والتي أصبحت أول سائقة أنثى تفوز في سلسلة أوتو جي بي على حلبة إيمولا في وقتٍ سابقٍ من الموسم الحالي، اختبرت على الحلبة البرتغالية في وقتٍ سابق من الشهر الحالي من أجل التحضير لهذه الجولة، ولكنها أعلنت انسحابها الآن.

قالت شيروتي: ‘‘بعد إجراء فحوصات طبية، تم إبلاغي أنه من الأفضل عدم مشاركتي في السباق بسبب إصابة سابقة تعرضت لها في ظهري’’.

‘‘كانت هذه الإصابة تؤلمني منذ بعض الوقت’’.

‘‘ومن أجل حل هذه المشكلة بشكلٍ جذري واستكمال استعداداتي على أفضل وجه للسنة المقبلة، طلب مني الأطباء أن أتوقف عن القيادة من أجل الخضوع لعملية جراحية في ظهري والتي ستحول دون قيامي بأي قيادة تنافسية لمدة شهر كامل’’.

تحتل سائقة فريق سوبرنوفا المركز السادس في ترتيب سلسلة أوتو جي بي، وأكد مدير الفريق جون سيرز أن غياب شيروتي يشكل خيبة أملٍ كبيرة.

قال سيرز: ‘‘أصيب أعضاء الفريق كافةً بخيبة أمل كبيرة عند سماعهم لهذا الخبر بعد توطد علاقتنا بميشيلا شيروتي على مدار الموسم الحالي’’.

تتوقع شيروتي أن تكون قادرة على متابعة نشاطها في سلسلة فورمولا إي مع فريق سوبر نوفا الذي يديره يارنو ترولي الشهر المقبل.

ومن ضمن تغييرات تشكيلة السائقين لجولة أوتو جي بي الختامية هناك انضمام السائق المشارك في سلسلة جي بي 3 لويس سا سيلفا إضافةً لانضمام شينيا ميشيمي لفريق يورونوفا.

أخبار ذات صلة