نوريس لا يعلم ما هي فرق الوسط بسبب رايسنغ بوينت

كشف سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس أنه ‘لا يعلم ما هي فرق متوسط الترتيب’ بسبب سيارة وأداء رايسنغ بوينت في التجارب الشتوية لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق رايسنغ بوينت كشف عن سيارته ‘أر بي 20’ الأسبوع الماضي، والتي تعتبر مشابهةً بشكلٍ كبير لسيارة مرسيدس من العام الماضي مع اتباع النهج التصميمي ذاته.

رأي: التأثير المخيف لفيروس كورونا على الفورمولا 1

وفي حين أن هناك تأكيداتٍ مستمرة أنهم اتبعوا نهج مرسيدس فقط من خلال مراقبة سيارة الأسهم الفضية، ولم يقوموا بشراء أية قطع أو بيانات انسيابية من مرسيدس، إلا أن المنافسين كانوا أقل ثقةٍ بذلك.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سيارة رايسنغ بوينت الأفضل في مسيرة بيريز

رايسنغ بوينت: قانونياً، يمكننا شراء نظام DAS

تقارير: فريق رينو سيعترض على سيارة رايسنغ بوينت

حيث يتمتع فريق رايسنغ بوينت بأفضليةٍ مريحة على منافسيه في متوسط الترتيب في الوقت الحالي، ما يدفع نوريس إلى الارتباك، نظراً لوجود الفرق الثلاثة الكبيرة ‘مرسيدس، فيراري وريد بُل’، ومن ثم فريق رايسنغ بوينت لوحده بالمركز الرابع.

حيث قال نوريس :”لا أعلم ما هي فرق متوسط الترتيب بعد الآن. هناك سيارة وردية اللون سريعة جداً، من الصعب معرفة ما سيحصل. من المؤكد أن الترتيب سيتغير بعض الشيء في أستراليا”.

وأكمل: “آمل ألا يكون الفارق كبيراً بين فرق الصدارة وبيننا. آمل أن تكون الفروقات بسيطة. قد تتغير مختلف العوامل، ولكن لا بد لنا من المحافظة على تركيزنا”.

وأضاف: “لا أريد الإدلاء بتصريحاتٍ عديدة عن سيارة رايسنغ بوينت. من المؤكد أنها مشابهة لسيارة مرسيدس، ولا أعلم ما هي الإجراءات التي اتبعها الفريق في عملية تصميم هذه السيارة، ولا أريد قول أي شيءٍ خاطئ”.

وتابع: “لكن من المؤكد أنهم بذلوا مجهوداً جيداً مع هذه السيارة. سيارتهم سريعة، ولكن في الوقت ذاته هذا لا يعني أننا سنتجه إلى أستراليا مع تمتعهم بمستوى أداء مذهل. لا بد لنا من بذل مجهود كبير لتقليص الفارق إليهم، ولكن الوضع سيكون مختلفاً في أستراليا”.

أخبار ذات صلة