نيوي وفيرن يشكلان فريقاً يدخل منافسات بطولة ‘إكستريم إي‘ الجديدة

أعلنت بطولة ‘إكستريم إي‘ عن أن عملاق تصميم السيارات الرياضية أدريان نيوي وسائق سلسلة الفورمولا إي الكهربائية جان- إريك فيرن سيتشارك إدارة فريق ‘فيلوس رايسينغ‘، الوافد الأخير لبطولة السيارات الكهربائية الرياضية.

إذ تُعتبر بطولة ‘أكتسريم إي‘ بطولة جديدة خاصة بالسيارت الرياضية الكهربائية ‘أس يو في‘، بإشراف مباشر من مدير الفورمولا إي أليخاندرو أغاغ.

ويعتبر فريق ‘فيلوس رايسينغ‘ الفريق الأخير المشارك في البطولة الجديدة، والتي تطلق في سنة 2021، إلى جانب فريق فينتوري، آبت وأتش دبليو آيه.

ويشغل نيوي دوراً قيادياً في الفريق، في حين بتشارك فيرن مع خمسة مؤسسين آخرين من بينهم هاريسون نيوي.

وعن ذلك قال أغاغ، المدير التنفيذي لبطولة إكستريم إي: “جمع فريق فيلوس مجموعة مهمة من الأشخاص المعروفين في رياضة المحركات، ما يجعلها إضافة رائعة للبطولة، حيث تتكون إدارته من العبقري التقني نيوي إضافة لسائق من الطراز العالمي وهو جان- إريك فيرن وسائقون شباب على مستوى عالي”.

ويُعتبر نيوي واحد من أهم مصممي السيارات في رياضة المحركات، حيث ساهم بتحقيق 10 بطولة عالم على مستوى الصانعين مع ثلاثة فرق مختلفة.

إذ قال نيوي: “سعداء بإعلاننا اطلاق فريق فيلوس، يمتلك كل شخص في الفريق الشغف حيال السباقات، المنافسات والتقنيات الحديثة، لذا لا يسعنا سوى التعبير عن سعادة كبيرة بهذا الأمر”.

وقال بطل الفورمولا 2 مرتين، جان إريك فيرن: “لطالما وثقت بنظرة أغاغ، لذا فإنني متأكد من من نجاح الـ ‘إكستريم إي”.

“بالنسبة لي، كان من الواضح أنني سأنضم منذ أن رأيت المفهوم الجديد للمرة الأولى، سوياً مع زملائي في الإدارة، عملنا بجد لجعل ذلك ممكناً”.

وتجري بطولة إكستريم إي على مسارات وتضاريس عانت من التحول المناخي والتلوث البيئي، وتنظم كم جولة من جولاتها على مدى ثلاثة أيام، بصيغة مراحل اقصائية، في حين سيختار المنظمون مساراتهم بعناية فائقة لتقديم أقصى مستويات الحماسة.

أخبار ذات صلة