هاميلتون: الفوز بسباقات أكثر من شوماخر لم يعد مستحيلا

أشار سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون إلى أن إمكانية مماثلة أرقام الأسطورة مايكل شوماخر القياسية في بطولة العالم للفورمولا 1 ‘لم يعد مستحيلاً’. 

حيث شهد الموسم الحالي من الفورمولا 1 تمتع هاميلتون بمستوى أداء قوي ومحافظة فريق مرسيدس على تفوقه رغم التغييرات الجذرية في القوانين التقنية والتي أدت إلى مواجهة تحديات كبيرة من فيراري، خصوصاً في القسم الأول من الموسم.

إلا أن هاميلتون تمتع بمستوى أداء قوي بعد العطلة الصيفية، إلى جانب تسجيل فيراري وسيباستيان فيتيل لسلسلة من النتائج غير القوية، ما ساهم بتتويج هاميلتون باللقب في جولة المكسيك مع تبقي جولتين على نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضاً: براون: هاميلتون يعتبر من أفضل السائقين في تاريخ الفورمولا 1

فبعد فوزه بلقبه العالمي الرابع في الفورمولا 1، تحدث هاميلتون مع وسائل الإعلام على هامش جائزة البرازيل الكبرى الجولة 19 للموسم، وكان قد سُئل عن إمكانية مماثلة أرقام أسطورة البطولة الألماني مايكل شوماخر، علماً أن هاميلتون كان قد تفوق على شوماخر ليصبح أكثر سائق ينطلق من المركز الأول في تاريخ البطولة.

واعترف هاميلتون أنه لا يشعر برغبةٍ بمطاردة أرقام شوماخر القياسية، الذي حقق معظم نجاحاته مع فريق فيراري، ولكن في الوقت ذاته اعترف هاميلتون أنه يشعر بأن إمكانية تحطيم رقم شوماخر القياسي بعدد مرات الفوز بالسباقات ‘لربما لم يعد مستحيلاً’.

اقرأ أيضاً: هاميلتون يعيد كتابة التاريخ بعد خيبة أمل 2016

إذ قال هاميلتون: “آمل الاستمرار بالفوز بالسباقات لزمنٍ طويل، في حال استمر هذا التعطش، الذي أشعر به حتى الآن. ولكن في الوقت الحالي لا أشعر برغبة بمطاردة أرقام مايكل شوماخر القياسية. بالتأكيد، أصبحت الآن أقرب من أي وقتٍ مضى”.

وأكمل: “في السابق، شعرت بأن الفوز بـ 91 سباقاً كان بعيداً جداً، ولكن الآن، ورغم أن أمامي عدد كبير من السباقات لأصل لما حققه شوماخر، إلا أنني بدأت بالشعور أن إمكانية الاقتراب من تحطيم هذا الرقم لم يعد مستحيلاً”.

وتابع: “أشعر بالامتنان لتواجد اسمي ضمن هذه الأسماء الرائعة. ليس فقط مجرد ذكر اسمي ضمنهم، ولكن الآن تواجدي مع الفوز بأربعة ألقابٍ والانطلاق من المركز الأول أكثر من أي سائق في التاريخ. هذا أمرٌ أفتخر به بالتأكيد. لدي سنة إضافية، وربما المزيد من السنوات، للفوز بالمزيد من السباقات، وسنرى ما سيحصل”.

واعترف هاميلتون أنه وجد ‘عشقاً جديداً ومختلفاً’ للتسابق في الموسم الحالي، ما دفعه إلى زيادة شعوره بالتعطش لتحقيق المزيد من الإنجازات.

اقرأ أيضاً: هاميلتون لن يتبع أسلوب روزبرغ ‘السهل’ بالاعتزال

حيث أضاف شارحاً: “أعشق التسابق، خصوصاً في الموسم الحالي، أعتقد أنني وجدت عشقاً جديداً ومختلفاً للتسابق. كما أن المعركة في السباق الأخير، خصوصاً عند الانطلاق، جعلتني أشعر بارتباطي الوثيق بالفورمولا 1”.

وقال: “أعلم أن ذلك غريب، ولكن بالنسبة لي لن أفوز باللقب ومن ثم أتوقف عن الضغط. بالنسبة لي، لن يغير ذلك أي شيءٍ سوى وجود لقب إضافي إلى جانب اسمي. أنا سائق سباقات، وما زال بإمكاني تحقيق العديد من الإنجازات”.

لدى هاميلتون 62 فوزاً في مسيرته في الفورمولا 1، وهو ثاني أنجح سائق خلف شوماخر الذي لديه 91 فوزاً حققها بين أعوام 1992 و2006.

أخبار ذات صلة