هاميلتون: عودة ألونسو في 2021 لن تكون سيئة للـ فورمولا 1

يثق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن العودة المحتملة لمنافسه الإسباني فرناندو ألونسو إلى بطولة العالم للفورمولا 1 في 2021 لن تكون سيئةً.

إذ أن ألونسو رحل عن الفورمولا 1 كسائق أساسي مع نهاية 2018، ورغم تأكيد عدم تواجده على شبكة الانطلاق في 2019 أو حتى في 2020، إلا أن الإسباني منفتح على العودة إلى الفورمولا 1 في 2021.

في الوقت الحالي، فإن ألونسو يركز في المشاركة في رالي داكار، المقام في المملكة العربية السعودية مطلع 2020، إضافةً إلى تقييم المشاركة بسباق إندي 500 مرةً أخرى سعياً للفوز بالتاج الثلاثي لرياضة المحركات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

باتون عن زملائه: هاميلتون الأسرع وألونسو الأقوى

هاميلتون سعيد بتهنئة ألونسو له

ألونسو يتطرق إلى شائعات انتقال هاميلتون إلى فيراري

وقال هاميلتون: “إن عاد ألونسو سأكون سعيداً جداً، إذ أنني لن أكون السائق الأكبر سناً على شبكة الانطلاق! من المؤكد أن ألونسو سائق أثبت جدارته وحقق إنجازات لا يستهان بها”.

وأكمل: “الأمر مثير للاهتمام، إذ أننا رأينا في السابق العديد من السائقين الذين كانوا يرغبون بالعودة، كما حصل مع مايكل شوماخر، إذ أن مثل هؤلاء السائقين شاركوا في الفورمولا 1 معظم مسيرتهم”.

وأضاف: “لم أتحدث مع ألونسو بخصوص هذا الموضوع، ولا أعلم إن كان يفتقد للفورمولا 1، ولكنني لا أعتقد أن عودته ستكون سيئةً للفورمولا 1 إطلاقاً. بالتأكيد، هناك العديد من السائقين اليافعين الذين يريدون الوصول إلى الفورمولا 1، وهناك 20 مقعد متاح فقط في البطولة”.

وتابع: “من المؤكد أن ألونسو شارك في الفورمولا 1 لفترة طويلة. لكن في حال عدم وجود سائقين يافعين لديهم مواهب استثنائية يريدون الوصول إلى البطولة، يجب أن يكون، في هذه الحالة، هناك شاغر متاح لـ ألونسو للعودة، وأنا أرحب بإمكانية حصول ذلك”.

أخبار ذات صلة