هاميلتون ‘موهوب أكثر’ من شوماخر وسينا

يعتقد سائق الفورمولا 1 السابق روبنز باريكيللو أن البريطاني لويس هاميلتون يعتبر أكثر سائق موهوب في تاريخ البطولة، مشيراً إلى تفوقه على مايكل شوماخر وأيرتون سينا. 

وكان قد سبق لـ باريكيللو التسابق في الفورمولا 1 في حقبة بطل العالم الثلاثي أيرتون سينا، كما أنه اشتهر بمزاملته لـ مايكل شوماخر ضمن صفوف فريق فيراري في ‘الحقبة الذهبية’ مع فوز فيراري وشوماخر بكافة الألقاب بين 2000 و2004.

كما أن باريكيللو كان متواجداً في الفورمولا 1 عندما انضم هاميلتون إلى فريق ماكلارين في 2007، واستمر بالتنافس إلى جانبه لحين رحيل باريكيللو عن البطولة في 2011.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تقارير: هاميلتون يقترب من تجديد عقده مع مرسيدس

والد هاميلتون يثق أن ابنه يفكر باللقب العالمي السابع

روزبرغ: هاميلتون استفاد من هزيمتي له في 2016

وبالنسبة لـ باريكيللو، فإن الإنجازات التي حققها هاميلتون مؤخراً مع فريق مرسيدس، حيث فاز بلقبه العالمي السادس في 2019، تشير إلى أنه يعتبر موهوباً أكثر من شوماخر وسينا.

حيث قال باريكيللو لشبكة ESPN بنسختها البرازيلية: “أعتقد أن هاميلتون موهوب حتى أكثر من أيرتون سينا ومايكل شوماخر”.

وأكمل: “ببساطة، افتقر للنضج في بداية مسيرته، ولكنه تمكن من تطوير قدراته بشكلٍ كبير، والآن يمكننا أن نرى ما يحققه من إنجازاتٍ مختلفة”.

وأضاف: “استمعتُ إليه أثناء حديثه مع فريقه في سباق جائزة البرازيل الكبرى، كان هادئاً جداً، يقدم المعلومات المفيدة، ويستفسر عن المعلومات التي يحتاجها ليحقق النتيجة المطلوبة”.

وتابع: “لكن بالنسبة لي، فإن السائق المثالي يتمتع بمهارة أيرتون سينا، شجاعة مايكل شوماخر، وقدرة لويس هاميلتون على التنسيق”.

أخبار ذات صلة