هوندا ترفض مشاركة ألونسو مع فريق أندريتي في سباق إنديانابوليس 500

رفضت هوندا مشاركة السائق الإسباني فرناندو ألونسو في سباق إنديانا بوليس 500 من سلسلة الإندي كار في شهر أيار/ مايو المقبل مع فريق أندريتي، والذي يتزود بمحركات الصانع الياباني.

وأشار موقع ‘RACER‘ إلى أن هوندا اتخذت قرارها بالفعل بعدم السماح لبطل العالم في الفورمولا 1 مرتين بدخول منافسات السباق الأهم في رياضة المحركات الأميركية والعالمية مع فريق أندريتي هوندا، الأمر الذي يترك ألونسو أمام خيار المشاركة بسيارة مزودة بمحرك شيفروليه.

وذكر الموقع أن محادثات كثيفة جرت في الأسابيع الماضية بين الطرفين لاستكمال اجراءات مشاركة الإسباني في السباق، إلا أنه يبدو بأنه غير مرحب به في داخل عائلة هوندا في الإندي كار.

أخبار أخرى:

ألونسو مستعد للعودة إلى الفورمولا 1 والفوز بالسباقات

ألونسو كان له تأثيراً كبيراً على بطولة العالم لسباقات التحمل

إنهاء العلاقة بين ألونسو وماكلارين

وكان ألونسو قد جذب الأنظار في مشاركته الأولى في السباق عام 2017 مع أندريتي هوندا، حيث تصدر العديد من اللفات قبل انفجار محركه، قبل أن يعود العام الماضي مع ماكلارين، المزودة بمحرك شيفروليه، بعد انفصال ماكلارين وهوندا في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث لم يتمكن من التاهل إلى السباق.

ورجحت تقارير أن السبب الرئيسي خلف رفض الصانع الياباني لمشاركة ألونسو مع فريق أندريتي يكمن في انتقادات ألونسو المستمرة في السابق لوحدات طاقة هوندا في الفورمولا 1، ما أدّى إلى توتر العلاقة بينهما في المواسم التالية.

وبذلك، قد نشهد مشاركة ألونسو في منافسات السباق مع فريق ماكلارين، الذي يعود كفريق كامل في البطولة بعد أن تملك فريق شميدت بيتيرسون، المزود بمحركات شيفروليه.

وكان ألونسو، ومنذ اعتزاله بطولة العالم للفورمولا 1 قد شارك في العديد من السباقات والبطولة حول العالم، أبرزها بطولة العالم لسباقات التحمل، والتي تمكن من تحقيق اللقب مرتين، إضافة إلى خوضه منافسات رالي داكار 2020 في بداية السنة الحالية مع تويوتا في الممكلة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة