وتيرة تطوير هوندا ‘مذهلة أكثر من فيراري’

يعتقد المدير التقني للمحركات في فريق مرسيدس أندي كاول أن وتيرة تطوير هوندا كانت أفضل من فيراري في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وكانت هوندا قد عادت إلى الفورمولا 1 في شراكةٍ مع ماكلارين في 2015، ولكن الصانع الياباني عانى بشكلٍ كبير مع افتقار وحدات الطاقة للقوة والموثوقية وعدم القدرة على المنافسة.

رأي: الفورمولا 1 تعد، من الآن، بمعركة أسطورية في 2020!

هذا الأمر أدى إلى إنهاء الشراكة مع ماكلارين مع نهاية 2017، وتزويد فريق تورو روسو بالمحركات في العام التالي، ومن ثم تورو روسو وريد بُل في 2019.

شراكة ريد بُل / هوندا كانت مثمرةً في عامها الأول، مع فوز ماكس فيرشتابن بثلاثة سباقاتٍ، ومع التقدم الملحوظ في مستوى أداء وحدات الطاقة اليابانية على صعيد القوة، وأيضاً تحسن الموثوقية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل في أفضل وضعٍ منذ نهاية 2013

الـ فورمولا 1 تكشف عن شعارٍ مميز لموسم 2020

كوبيتسا ينضم إلى ألفا روميو كسائق تجارب

وفي حين أن وحدة طاقة هوندا لم تكن بمستوى فيراري، حيث أن الصانع الإيطالي كان الأفضل بدون منازع في مجال قوة المحركات، إلا أن كاول يعتقد أن وتيرة تطوير هوندا كانت أفضل من فيراري.

حيث قال كاول: “هوندا أفضل من حققوا تقدماً ومكاسب ضخمة في موسم 2019، وأعتقد أنهم تفوقوا كثيراً على فيراري في مجال وتيرة التطوير”.

وأكمل: “يمكن لفريق ريد بُل تصميم سيارات يمكنها المنافسة والفوز باللقب، كما أن ماكس فيرشتابن يتمتع بمستوى أداء مذهل، والآن مع هوندا والاستثمارات التي يقوم بها الصانع الياباني، هناك إمكانيات ضخمة، كما أن لديهم دوافع هائلة للنجاح”.

وأضاف: “هذا الأمر ينعكس باستمرار على تأديتهم في الحلبات، ويمكننا ملاحظة وجود بنية تحتية قوية وأسلوب فعّال في اتخاذ القرارات”.

وأكد: “المنافسة في 2020 ستكون مذهلة”.

أخبار ذات صلة