ويل باور يفوز بسباق بوكونو للمرة الثالثة في مسيرته

تمكن سائق فريق بينسيكي ويل باور من السيطرة والفوز بسباق بوكونو، الجولة الرابعة عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2019 بعد تقصير مدة السباق بسبب سوء الأحوال الجوية.

وانطلق باور من المركز الخامس، حيث تم إلغاء الحصة التأهيلية بسبب سوء الأحوال الجوية يوم أمس، واعتماد ترتيب السائقين على شبكة الانطلاق وفق نقاطهم وترتيبهم في البطولة، وتمكن الأسترالي بعدها من تجنب فوضى المنعطف الثاني.

وشهد المنعطف الثاني احتكاكات بين السيارات الخمسة الأولى التي يقودها تاكوما ساتو، أليكساندر روسي، رايان هانتر-راي، فيلكس روزنكفيست وجايمس هنشكليف، نقلوا بعدها إلى المركز الطبي للتأكد من عدم وجود إصابات، بينما نُقل روزنكفيست إلى المستشفى المحلي، وتم تسريحه بعدها.

ومهمة باور لم تكن سهلة، حيث تعرض لثقب في إطار سيارته بسبب عبوره على بعض الحطام في الحلبة، في تلك الأثناء كان زميله في الفريق سيمون باجينو متصدراً للسباق.

ولم ينتهي مسلسل الحوادث بعد، حيث اصطدم سبينسر بيغوت بجدار المنعطف الأول بعد دقائق من دخول باور لإجراء وقفة الصيانة، ومع ظهور أعلام التحذير كان سيمون باجينو في الصدارة أمام باور في المركز الثاني، سكوت ديكسون في المركز الثالث وسانتينو فيروتشي في المركز الرابع.

بعد لفتين، بدأ باور بالضغط على زميله متصدر السباق، وتمكن من خطف الصدارة رغم تقارب الوتيرة بينهما، استعاد باجينو الصدارة بعد ذلك في اللفة 51، وصنع فارق عن باور بلغ 1 ثانية، لكن الأخير تمكن من تقليص الفارق واستعادة الصدارة.

في اللفة 74، شهد السباق حادثاً آخر تعرض له المبتدئ كولتون هيرتا، وظهور أعلام التحذير دفع باور لإجراء وقفة صيانة غير مجدولة تحت الأعلام الصفراء، يتبعه تشارلي كامبل، كونور دالي وطوني كنعان، وهذا الدخول منح سكوت ديكسون الصدارة أمام زملاءه في فريق دالي كوين رايسنغ فيروتشي وسيباستيان بورديه.

بعد استئناف السباق، تجاوز باور إد كاربنتر للمركز الرابع، وكان ديكسون لا يزال متصدراً للسباق يتبعه فيروتشي وباجينو، وبعد دخول الثلاثة الأوائل لإجراء وقفة صيانة أخرى في اللفة 106، تصدر باور السباق حيث كان يملك وقود بعد دخوله المتأخر.

في اللفة 110 من عمر السباق، خرج باور من منطقة الصيانة في المركز الثاني خلف ديكسون، وأمام باجينو وفيروتشي، وتقدم باور للمركز الأول واستمر في الصدارة حتى اللفة 127، لكن في تلك الأثناء ظهرت الأعلام الحمراء وأعلن المنظمين إيقاف السباق لمدة بسبب سوء الأحوال الجوية ووجود عواصف رعدية في المنطقة، وبعد 30 دقيقة تم إعلان إيقاف السباق بالكامل.

المركز الثاني على منصة التتويج كان من نصيب ديكسون، متقدماً على باجينو في المركز الثالث، فيروتشي في المركز الرابع، نيوغاردن في المركز الخامس، كاربنتر في المركز السادس، بورديه في المركز السابع، كنعان في المركز الثامن، غراهام رحال في المركز التاسع وتشارلي كامبل في المركز العاشر.

وهذا الفوز هو الثالث لباور في بوكونو، والسادس والثلاثين في مسيرته الرياضية في البطولة، والتي تمتد لـ 13 عاماً.

أخبار ذات صلة